• الحساب الشخصي
استقرار سلبي لأسعار النفط لأول مرة في أربعة جلسات

تحليلات الأسواق المالية والسلع

في يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل ، نشرت وزارة الطاقة الأمريكية تقريرًا تفيد بزيادة احتياطيات النفط في الولايات المتحدة بأكثر من 7 ملايين برميل. أخذت توقعات خبراء الصناعة في الاعتبار النمو في حدود 2.6 مليون برميل. وبالتالي ، تجاوزت البيانات الفعلية عن التغير في أسهم "الذهب الأسود" المستوى المتوقع بمقدار 2.7 مرة. لكن سعر خام غرب تكساس الوسيط الخام مستقر فوق المستوى الفني القوي عند 63.80 دولار. هذا يشير إلى ارتفاع الطلب على المضاربة ، والذي يرجع إلى عدة عوامل.

أولاً ، يرجع نمو احتياطي النفط الأمريكي إلى عوامل فنية ، وليس إلى نقص الطلب الحقيقي. أدى حريق قوي للبتروكيماويات بالقرب من هيوستن إلى توقف الملاحة في القناة المؤدية إلى أكبر ميناء نفطي في خليج المكسيك. بسبب حريق في أواخر مارس ، لم تعمل المصافي في تكساس بكامل طاقتها ، مما أدى إلى زيادة في احتياطيات النفط. ولكن في الوقت نفسه ، نشهد انخفاضًا كبيرًا في احتياطيات البنزين - بمقدار 7.7 مليون برميل ، على الرغم من أن متوسط ​​التقديرات المتوقعة يتضمن انخفاضًا قدره 2.15 مليون برميل.

ثانياً ، لا يزال هناك خطر حدوث نقص في سوق "الذهب الأسود" ، لأن أوبك + تواصل تخفيض أحجام الإنتاج ، بينما تخضع فنزويلا وإيران لعقوبات أمريكية. وبالتالي ، ليس من الضروري التحدث عن فائض النفط على المدى المتوسط. ومع ذلك ، فإن الزيادة القوية غير المتوقعة في مخزونات النفط الخام تضع ضغطًا على الأسعار ، مما يمنع المشترين من مواصلة النمو

بالنظر إلى كل هذا ، هناك خطر حدوث انخفاض تصحيحي تحت مستوى الدعم 63.80 دولار. سوف يفتح اختراق الدعم الملحوظ الطريق إلى 61.80 ومزيد من المنطقة من 60.00 دولار إلى 60.30 دولار. إلى أن يعود السعر أعلى 64.70 دولار ،

وبالتالي، فإننا مستمرون بترجيح الاتجاه الصاعد لهذا اليوم ما لم يتم كسر مستوى 63.70 والثبات دونه، حيث إن كسره سيضغط على السعر لتحقيق أهداف سلبية تبدأ عند 62.95 وقد تمتد إلى 60.70 قبل أي محاولة جديدة للارتفاع، في حين إن اختراق 64.90 سيسهّل مهمة السعر بالتوجه نحو هدفنا الإيجابي التالي الذي يتواجد عند 66.85.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.