• الحجرة الشخصية
Published on 10.01.2019 15:59

شهده أسعار الذهب تراجعا   بالسوق الأوروبية يوم الخميس لتواصل مكاسبها لليوم الثاني على التوالي ، على مشارف الوصول إلى حاجز 1,300$ للأونصة ، بدعم تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات ،و المتضرر من محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي.

تراجعه  أسعار الذهب حتى الساعة 12:48 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,293.51$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,293.79$،وسجلت أعلى مستوي 1,297.05$ ، وأدنى مستوي 1,291.62$.

و كان قد حققت أسعار الذهب يوم الأربعاء ارتفاعا بنسبة 0.6% ، فى ثاني مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة ، بدعم هبوط الدولار الأمريكي.

و من جهه توقف مؤشر الدولار عن التراجع  يوم الخميس ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى ثلاثة أشهر عند 94.62 نقطة ، عاكسا استمرار هبوط العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية ، الأمر الذي يصب فى صالح ارتفاع أسعار الذهب والمعادن الأخرى المسعرة بالدولار الأمريكي.

 و من اسباب  هبوط الدولار الأمريكي تحت ضغط ضعف احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام ، خاصة بعد محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي والذي نشر فى وقت سابق من يوم الأربعاء.

أن العديد من صانعي السياسة النقدية الأمريكية يؤيدون بقاء أسعار الفائدة ثابتة هذا العام ، وأن أي رفع فى أسعار الفائدة سوف يعتمد فقط على البيانات الاقتصادية .

و سيتم إعادة تقييم تلك الاحتمالات يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم خطاب جيروم باول رئيس الاحتياطي الاتحادي فى النادي الاقتصادي بواشنطن ، يأتي الخطاب بحلول الساعة 17:45 بتوقيت جرينتش ، والمتوقع أن يتضمن أدلة جديدة حول مستقبل تشديد السياسة النقدية الأمريكية.

و حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب زادت بالأمس بمقدار 2.65 طن متري ،فى أول زيادة خلال ثلاثة أيام ليرتفع الإجمالي إلى 799.18 طن متري ،والذي يعد أعلى مستوى منذ 25 تموز/يوليو 2018

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


يونس ياسين

المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.