• الحساب الشخصي
استقرار سلبي للدولار الاسترالي امام الدولار الامريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدة  الدولار الاسترالي تحركات ضمن  نطاق ضيق مائل نحو التراجع خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتداده للجلسة الثالثة من الأعلى لها منذ 29 من آب/أغسطس الماضي أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الاسترالي وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الثلاثاء من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم والحديث المرتقب لمحافظ بنك استراليا الاحتياطي فيليب لو في ملبورن.

في تمام الساعة 09:00 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.06% إلى مستويات 0.7288 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.7294 بعد أن حقق الزوج الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 0.7268، بينما حقق الأعلى له عند 0.7301.

يجري زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي النقاومة المحوري 0.7288 الآن ويحافظ على ثباته فوقه، يرافقه وصول مؤشر ستوكاستيك إلى مستويات التشبع في البيع، بينما يواصل المتوسط المتحرك 50 دعم السعر من الأسفل.

، فإن هذه العوامل تشجعنا على الاستمرار بترجيح الاتجاه الصاعد خلال الجلسات القادمة، والذي يستهدف مستوى 0.7437 مبدئياً، بينما يشترط استمراره الثبات فوق مستويات 0.7277 و0.7235.

ونطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 0.7235 والمقاومة 0.7380

وسبق ان صدر عن الاقتصاد الاسترالي الكشف عن محضر اجتماع بنك استراليا الاحتياطي الذي عقد في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري في سيدني والذي أقر من خلاله صانعي السياسة النقدية تثبيت أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجل عند 1.50% للاجتماع الخامس والعشرين على التوالي، الأمر الذي جاء متوافقاً مع توقعات المحللين آنذاك.

حيث أفاد محضر الاجتماع أن الإبقاء على الفائدة عند مستوياتها المنخفضة الحالية يدعم الاقتصاد وأنه من المتوقع استمرار انخفاض معدلات البطالة ووصول الضغوط التضخمية للهدف المحدد لها تدريجياً مع مرور الوقت، بخلاف ذلك، تتطلع الأسواق حالياً لما سوف يسفر عنه الخطاب المرتقب لمحافظ البنك المركزي الاسترالي فيليب لوي تحت عنوان "الثقة والازدهار" في العشاء السنوي للجنة التنمية الاقتصادية لاستراليا في ملبورن.

و من جهة اخرى ، يترقب المستثمرين عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات سوق الإسكان مع صدور قراءة مؤشر المنازل المبدوء إنشائها وقراءة مؤشر تصريح البناء للشهر الماضي، حيث من المرتقب أن تعكس قراءة مؤشر تصاريح البناء ارتفاعاً 0.8% إلى 1,260 ألف تصريح مقابل تراجع 0.6% عند 1,241 ألف، كما قد توضح قراءة مؤشر المنازل المبدوء إنشائها ارتفاعاً 2.4% إلى 1,230 ألف منزل مقابل تراجع 5.3% عند 1,201 ألف منزل.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.