• الحساب الشخصي
ارتداد الدولار النيوزيلندي من اعلى مستوى له في أسبوعين أمام الدولار الأمريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 الدولار النيوزيلندي  شهدت تذبذب في نطاق ضيق مائل نحو التراجع خلال الجلسة الآسيوية لنشهد تراجعه للجلسة الثالثة في أربعة جلسات من الأعلى لها منذ 27 من حزيران/يونيو الماضي أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الخميس عن الاقتصاد النيوزيلندي وعلى أعتاب بيانات الكشف عن التضخم للاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

في تمام الساعة 11:11  صباحا  بتوقيت جرينتش انخفض زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.10% إلى مستويات 0.6752 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.6759 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له منذ الرابع من تموز/يوليو الجاري عند 0.6748، بينما حقق الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 0.6761

هذا وقد تابعنا  اعلان البيانات عن  الاقتصاد النيوزيلندي صدور قراءة مؤشر قراءة مؤشر أسعار الغذاء لشهر حزيران/يونيو والذي يقيس التغير في أسعار الغذاء والخدمات الغذائية المشترى من قبل الأسر في نيوزلاندا  والتي أظهرت تسارع وتيرة النمو إلى 0.5% مقابل الثبات عند مستويات الصفر في أيار/مايو الماضي، ويأتي ذلك قبل ساعات من الكشف عن قراءة مؤشر قطاع الأعمال التصنيعي للشهر الماضي.

و من جهه أخرى، تترقب الأسواق حالياً من قبل الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر أسعار المستهلكين لشهر حزيران/يونيو والتي قد تعكس استقرار وتيرة النمو عند 0.2% دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في أيار/مايو الماضي، كما قد تظهر القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته أيضا استقرار وتيرة النمو عند 0.2%، وذلك بالتزامن مع الكشف عن القراءة الأسبوعية لطلبات الإعانة الأمريكية والتي قد تعكس تراجعاً بواقع 5 ألف طلب.

وشهد  زوج الدولار النيوزلندي  مقابل الدولار الأمريكي  بعض الميل الصاعد الطفيف ليتذبذب عند مستوى 0.6774، ويحتاج السعر للثبات دون هذا المستوى ليبقى الاتجاه الهابط المقترح لهذا اليوم فعالاً، حيث إن اختراق هذا المستوى سيدفع السعر لتحقيق مكاسب تبدأ عند 0.6827 وتمتد إلى 0.6870، في حين يتواجد الهدف الرئيسي التالي عند 0.6670.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 0.6670 والمقاومة 0.6827

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابعا معلوماتي حصري 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.