• الحساب الشخصي
الدولار النيوزيلندي يواصل الهبوط من الأعلى له في ستة أشهر أمام نظيره الدولار الأمريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

الدولار النيوزيلندي يشهد تراجعا أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد النيوزيلندي وعلى أعتاب التطورات والبيانات والتطورات المرتقبة اليوم الثلاثاء من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

هذا وفي تمام الساعة 09:25 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.1% إلى مستويات 0.6622 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.6631، بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 0.6616، بينما حقق الأعلى له عند 0.6633.

التحليل الفني زوج الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي  يختبر  الدعم المحوري 0.6625، ونلاحظ أن مؤشر ستوكاستيك يتخلص من عزمه السلبي ليصل إلى مناطق الشتبع في البيع، بانتظار تحفيز السعر على الارتداد صعوداً لاستئناف الاتجاه الصاعد المتوقع على المدى اللحظي والقصير، والذي يستهدف مستوى 0.6755 كمحطة رئيسية تالية.

كما انه ، يجب الانتباه إلى أن كسر 0.6625 والثبات دونه سيضغط على السعر لإجراء مزيد من التصحيح الهابط والتوجه نحو 0.6544 كهدف تصحيحي تالي.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 0.6560 والمقاومة 0.6700

سبق و ان صدر يوم امس  عن الاقتصاد النيوزيلندي الكشف عن إحصائية معهد نيوزيلندا للبحوث الاقتصادية (NZIER) للثقة في الأعمال والتي أظهرت تقلص التراجع إلى ما قيمته 21 مقابل 40 في الرابع الثالث الماضي، ونود الإشارة لكون الإحصائية تجرى مسح لنحو 2,500 شركة لتقيم النظرة الاقتصادية للستة أشهر المقبلة، وجاء ذلك بالتزامن مع صدور قراءة مؤشر تصاريح البناء والتي أوضحت اتساع التراجع إلى 8.5% مقابل 1.3% في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

و من جهة اخرى ، يترقب المستثمرين عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات التضخم مع صدور قراءة مؤشر أسعار المستهلكين والتي قد تعكس تباطؤ النمو إلى 0.2% مقابل 0.3% في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بينما قد تظهر القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته استقرار النمو عند 0.2%، في حين قد توضح القراءة السنوية للمؤشر تسارع النمو إلى 2.4% مقابل 2.1%، وقد تعكس القراءة السنوية الجوهرية للمؤشر استقرار النمو عند 2.3%.

و كذلك من المرتقب حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي جون ويليامز حيال ثقافة الخدمات المالية في ورشة عمل تستضيفها كلية لندن للاقتصاد، ومن المرتقب أن يتم غداً الأربعاء صدور قراءة مؤشر أسعار المنتجين الذي يعد مؤشر مبدي للتضخم، وذلك قبل أن حديث أعضاء آخرين في اللجنة الفيدرالية كل من رئيس بنك فيلادلفيا الاحتياطي الفيدرالي باتريك هاركر ورئيس بنك دالاس الاحتياطي الفيدرالي روبرت كابلان.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.