• الحساب الشخصي
Market Watch الهدوء بعد العاصفة

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

ايستقر الوضع في الأسواق المالية ، ولكن على الأرجح هذه ليست سوى لفترة  مؤقتة ، حيث أن معظم دول العالم ما زالت لا تستطيع السيطرة على انتشار الفيروس. وبالتالي ، تضطر أوروبا والولايات المتحدة إلى إبقاء السكان في المنزل ، وبالتالي ممارسة ضغط قوي بشكل كبير على اقتصاداتهم ، ونتيجة لذلك ، إضعاف حاد الاقتصاد العالمي بشكل عام  .

العائق الرئيسي هو نية الحكومة الأمريكية تخصيص حوالي 2 تريليون دولار لإنقاذ الاقتصاد. توفر حزمة التحفيز هذه تمويل الأعمال التجارية ، فضلا عن المساعدة المالية المباشرة للسكان. وبحسب بيانات نشرتها رويترز ، في الولايات المتحدة ، يضطر حوالي 100 مليون شخص إلى البقاء في منازلهم بسبب الحجر الصحي ، وهو ما يقرب من ثلث إجمالي السكان.

نلاحظ في  سوق الأسهم الأمريكية - عادت معظم الأسهم إلى المنطقة الخضراء ، لأن تخصيص القروض بدون فائدة سيسمح للشركات بتحسين الوضع الحالي بشكل كبير ، بما في ذلك إعادة هيكلة التزاماتها المالية ، بالإضافة إلى استرداد أسهمها بأسعار أقل (بسعر السوق الذي حاليا أقل بكثير من المتوسط ​​خلال الاثني عشر شهرا الماضية).

في الوقت نفسه ، سوف ألفت الانتباه إلى الانخفاض الدولار الأمريكي ، والذي تراجعت بالفعل بما فيه الكفاية مع معظم العملات. لذا ، على سبيل المثال ، تغلب زوج العملات GBP / USD بالفعل على منطقة المقاومة الفنية 1.1880-1.1900 ، وبذلك فتح الطريق أمام المستوى النفسي وفي نفس الوقت مستوى المقاومة الفنية 1.2000.

أود أيضًا أن ألفت الانتباه إلى نشر تقرير أضعف بشكل غير متوقع عن الظروف المتغيرة في بيئة الأعمال ، بالإضافة إلى الوضع الحالي والتوقعات الاقتصادية في ألمانيا من IFO. ولكن على الرغم من البيانات الضعيفة في التقرير مقارنة بالقيم المتوقعة ، فإن الطلب على زوج اليورو./ دولار EUR / USD لا يزال مستقرًا - وهذا لا يمكن أن يكون إلا بسبب ضعف أقوى للدولار. ومع ذلك ، لا تزال عمليات الشراء النشطة لليورو / الدولار الأمريكي غير مناسبة  حتى توقيع مشروع القانون بشأن تخصيص حزمة من المساعدة المالية في الولايات المتحدة ، والتي من المرجح أن تمارس ضغطًا قويًا ولكن قصير المدى على الدولار الأمريكي.

نظرًا لأن معظم دول العالم لا تزال في الحجر الصحي ، لا تزال عمليات  الطلب شراء مؤشرات الأسهم طويلة الأجل فيه مخاطرة عالية . 


المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.