• الحساب الشخصي
انهيار الين الياباني لأدنى مستوى فى 6 أشهر مقابل الدولار الأمريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت  الين الياباني تراجعا ملحوظا  في السوق الأوروبية يوم الخميس مقابل  عدد من العملات العالمية ، ليعمق خسائره لليوم الرابع على التوالي مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أدنى مستوى فى ستة أشهر ، مع استمرار صعود العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، بالإضافة إلى ضعف مستويات الطلب الاستثماري على أصول الملاذات الآمنة ، واتجاه الحكومة اليابانية لإضعاف العملة خاصة مع هبوط اليوان الصيني لأدنى مستوى فى نحو عام.

ارتفع الدولار مقابل الين بأكثر من 0.3% حتى الساعة 09:31 جرينتش،ليتداول عند 112.43،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 111.99،وسجل الأعلى عند 112.42 الأعلى منذ 10 كانون الثاني/يناير2018، والأدنى عند 111.91.

أنهي الين تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.9% مقابل الدولار ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، وبأكبر خسارة يومية منذ 28 آذار/مارس الماضي ، بفعل صعود العملة الأمريكية وهبوط اليوان الصيني.

سجل مؤشر الدولار يوم الخميس أعلى مستوى فى أسبوع عند 94.55 نقطة ، عاكسا استمرار صعود العملة الأمريكية مقابل  عدد  من العملات الرئيسية والثانوية ، خاصة بعد ارتفاع احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة الأمريكية مرتين أخريين خلال هذا العام.

 هكذا وقد ارتفعت تلك الاحتمالات بعد بيانات أفضل من التوقعات عن أسعار المنتجين فى الولايات المتحدة خلال حزيران /يونيو ، وتعتبر هذه الأسعار رائدة لأسعار المستهلكين التي تصدر فى وقت لاحق اليوم ، وفى حال التأكيد على إيجابية تلك الأسعار سوف تعزز تلك الاحتمالات مرة أخرى.

 حيث ان هبط اليوان الصيني يوم الأربعاء لأدنى مستوى منذ آب/أغسطس 2017 مقابل الدولار الأمريكي ، يأتي هذا فى ظل تفاقم الخلافات التجارية بين الصين والولايات المتحدة ، وفى علامة على تركيز الحكومة الصينية على إضعاف العملة خلال هذه الفترة الأمر الذي ينذر باندلاع حرب عملات عما قريب.

 يبدو إن الحكومة اليابانية تتجه هي الأخرى إلى إضعاف العملة المحلية الين ، وهو ما يتأكد حاليا مع استمرار الهبوط الواسع النطاق للين مقابل معظم العملات العالمية خاصة مقابل الدولار الأمريكي.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابعا معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.