• الحساب الشخصي
الين يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى أسبوعين بفعل مخاوف حروب تجاري بين اليابان والولايات المتحدة

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 شهدت  الين اليابانيارتفاعا  يوم الجمعة مقابل عدد سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، موسعا مكاسبه لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين ، مع تسارع عمليات شراء الين كملاذ آمن ، بفعل مخاوف اندلاع نزاع تجاري بين اليابان والولايات المتحدة ، خاصة بعد الأنباء التي تشير إلى أن اليابان ستكون الدولة التالية المستهدفة من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتناول قضايا التجارة.

تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحوالي 00.2% حتى الساعة 19:35 جرينتش ، ليتداول عند 110.75 ينات ،و سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 110.73 ينات،وسجل الأعلى عند 110.74 ينات، والأدنى عند 110.38ينات الأدنى منذ 22 آب / أغسطس الماضي.

 و حقق الين الياباني يوم الخميس ارتفاعا بنسبة 0.7% مقابل الدولار الأمريكي ، فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، وبأكبر مكسب يومي منذ 20 تموز/يوليو الماضي ، بفعل مخاوف اندلاع نزاع تجاري بين اليابان والولايات المتحدة.

 ايضا ووفعاا  لتلفزيون "سي إن بي سي" لمح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى كاتب فى صحيفة وول ستريت جورنال أنه قد يتناول قضايا التجارة مع اليابان.

حيث عبر ترامب سابقا عن استيائه تجاه العجز التجاري الكبير بين الولايات المتحدة واليابان ، لكن لم تطلب واشنطن من طوكيو حتى الآن اتخاذ أي خطوات محددة لمعالجة اختلال التوازن التجاري.

ويخوض ترامب حاليا بالفعل نزاعا مع الصين والاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى كندا والمكسيك حول قضايا التجارة ، واتهم الدول كثيرا بخفض قيمة عملاتها لوضع التبادل التجاري مع بلاده فى وضع غير مناسب.

 والجذير بالذكر انةة وعلى مدار الأسبوع الحالي حقق الين ارتفاعا حتى الآن بنسبة 0.5% مقابل الدولار ، على وشك تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، مع تسارع عمليات شراء العملة اليابانية كملاذ آمن ، خاصة فى ظل المخاطر المرتفعة بالأسواق المالية خلال الفترة الح

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 

 

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.