• الحساب الشخصي
الذهب تحت ضغط ارتفاع الدولار الأمريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

تراجع طفيف  لأسعار الذهب قليلا بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي ، تحت ضغط ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل عدد  من العملات العالمية ، بالتزامن مع تباطؤ مستويات الطلب الاستثماري على أصول الملاذات الآمنة.

  أسعار الذهب  في تمام  الساعة 11:19 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,288.99$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,289.41$،وسجلت أعلى مستوي 1,292.71$ ، وأدنى مستوي 1,288.35$.

و من الناحية الفنية  يظهر سعر الذهب  حركة قوية منذ الصباح، ليستمر بالتحرك ضمن العلم المثلثي الصاعد، وطالما أن السعر فوق 1286.70، فإن توقعاتنا للاتجاه الصاعد ستبقى قائمة، تدعمها إيجابية مؤشر ستوكاستيك الحالية، مع التذكير بأن هدفنا الرئيسي التالي يصل إلى 1316.65.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1280.00 والمقاومة 1316.00

و كان قد فقدت أسعار الذهب يوم الثلاثاء حوالي 0.2% ، فى أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، بفعل صعود الدولار الأمريكي.

و من جهن اخرى ارتفع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بأكثر من 0.1%، ليواصل مكاسبه لليوم الثاني على التوالي ، عاكسا استمرار صعود العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية ، خاصة مقابل العملات الأوروبية اليورو والجنيه الإسترليني ، الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي

صعود العملة الأمريكية على حساب العملات الأوروبية بسسب المخاوف الذي يواجه اليورو بشأن تباطؤ الاقتصاد الأوروبي ، بينما يواجه الجنيه الإسترليني حاليا مخاوف حيال انفصال المملكة المتحدة الفوضوي عن الاتحاد الأوروبي ، خاصة بعد تصويت البرلمان البريطاني بأغلبية ساحقة ضد خطة الانفصال المبدئية

و بالاضافة الى  صعود الدولار الأمريكي ، هنالك عامل اخر يضغط بالسلب على أسعار الذهب فى الوقت الحالي ، تباطؤ مستويات الطلب الاستثماري على أصول الملاذات الآمنة ، خاصة فى ظل التقدم المستمر فى محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين.

و حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس بدون أي تغيير يذكر وذلك لليوم الثالث على التوالي ليستمر الإجمالي عند 797.71 طن متري

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.