• الحساب الشخصي
الذهب تحت ضغط قوة الدولار الامريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

أسعار الذهب  يرتفع  يوم الاثنين قرب أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع  

 ,وفي تمام   الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش يتداول  عند مستوى 1,295.65$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,292.24$،وسجلت أعلى مستوى 1,293.89$ ، وأدنى مستوى 1,288.26$.

 و التحليل الفني يظهر سعر الذهب تداولات ايجابية  طفيفة في محاولة لايقافف  الاتجاه الهابط   لهذا اليوم، حيث يحصل السعر على دعم مستمر من المتوسط المتحرك 50، إلى جانب الإشارة   التي يقدّمها مؤشر ستوكاستيك،  لكن المتوقع  مزيد من الانخفاض خلال الجلسات القادمة، مع التذكير بأن هدفنا المنتظر يتواجد عند 1275.33، في حين يشترط تحقيقه الثبات دون مستوى 1302.63

.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1275.04 والمقاومة 1302.63

كما سبق ان حقق المعدن الأصفر يوم الجمعة ارتفاعا بنسبة 0.15% ، فى أول مكسب خلال أربعة أيام ، ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع 1,286.75$ للأونصة المسجل فى وقت سابق من التعاملات.

 و الجدير بالذكر ان أسعار الذهب تراجعة  بنسبة 1.6% على مدار تعاملات شهر آذار/مارس المنصرم ، فى ثاني خسارة شهرية على التوالي ، بفعل صعود مستويات الدولار الأمريكي ، وتباطؤ مستويات الطلب الاستثماري.

و ارتفعت معظم أسواق الأسهم العالمية يوم الاثنين مع تحسن شهية المخاطرة لدى المستثمرين ، بعد بيانات صناعية إيجابية فى الصين "ثاني أكبر اقتصاد فى العالم" ،ومع التقدم المستمر فى محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين.

و ارتفعت  مؤشر الدولار يوم الاثنين بنسبة . 0.2 %  على الرغم من البيانات الغيرجيدة من الاقتصاد الامريكي حيث صدرت عن الاقتصاد الأمريكي الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش مبيعات التجزئة لشهر شباط/فبراير منخفضة بمقدار 0.2%  ،على خلاف توقعات الخبراء التي أشارت إلي ارتفاع بمقدار 0.3% ، أسوأ من القراءة السابقة التي سجلت ارتفاع بمقدار 0.7% بعد التعديل من ارتفاع بمقدار 0.2%.

و صدرت ايضا مبيعات التجزئة باستثناء مبيعات السيارات لنفس الشهر مسجلة منخفضة بمقدار 0.4% ، على خلاف التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 0.4% ، وسجلت القراءة السابقة ارتفاع بمقدار 1.4% بعد التعديل من ارتفاع بمقدار0.9% ، هذا البيان سلبي للدولار الأمريكي

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب ظلت يوم الجمعة بدون أي تغيير يذكر وذلك لليوم الثالث على التوالي ليستمر الإجمالي عند 784.26 طن متري ،والذي يعد أعلى مستوي منذ 25 شباط/فبراير الماضي.

وللحصول على توصيات واخبار السوق يمكنكم متابعة

https://t.me/fibogroup_arabic

https://www.youtube.com/channel/UCKgmeGQgyNcXob2qF2BNBBA

https://fibo.guru/ar/

https://www.fibogroup.ae/

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.