• الحساب الشخصي
الذهب تحت 1300 للاونصة الواحده

تحليلات الأسواق المالية والسلع

أسعار الذهب  سجلت ارتفاعا هامشيا  خلال تعاملات يوم الجمعة أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع بعد الانهار مستوى  1,300$ للأونصة ، ليتوقف خسائرها لليوم الثالث على التوالي ، بفعل قوة أداء الدولار الأمريكي مقابل عدد  من العملات ، بالإضافة إلى تباطؤ الطلب على المعدن النفيس كملاذ آمن.

  أسعار الذهب ارتفعت حتى الساعة 15:15 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,293.73$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,290.09$،وسجلت أعلى مستوى 1,292.69$ ، وأدنى مستوى 1,288.43$. الأدنى منذ 8 آذار/مارس الجاري.

و التحليل الفني يظهر سعر الذهب محاولات ايجابية  طفيفة في إشارة لتوجه السعر لايقاف  الانخفاض خلال الجلسات القادمة،   اليوم، بانتظار زيارة مستوى 1275.30 الذي يمثّل هدفنا الرئيسي التالي، مع الإشارة إلى أن المتوسط المتحرك 50 يدعم الموجة الهابطة المقترحة، والتي يشترط استمرارها الثبات دون مستوى 1302.60.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1275.00 والمقاومة 1302.60

و تراجعت  أسعار الذهب يوم الخميس نسبة 1.45% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، وبأكبر خسارة يومية منذ الأول من آذار/مارس الجاري ، بفعل صعود الدولار الأمريكي.

وعلى مدار تعاملات آذار/مارس الجاري ،فقدت أسعار الذهب حتى الآن نسبة 1.8% ، على وشك تكبد ثاني خسارة شهرية على التوالي ، مع استمرار تركيز المستثمرين على شراء الدولار الأمريكي كأفضل استثمار بديل.

و من جهة اخرى  يتداول مؤشر الدولار يوم الجمعة قرب أعلى مستوى فى أسبوعين عند 96.84 نقطة ، عاكسا استمرار الأداء القوي للعملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية ، الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقاومة بالدولار الأمريكي.

و الجدير بالذكر ان  هذا الأداء القوي مع استمرار تركيز المستثمرين على شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار فى سوق صرف العملات الأجنبية ، خاصة فى ظل زيادة تحول معظم البنوك المركزية إلى السياسات النقدية المرنة لمواجهة التباطؤ الاقتصادي.

و حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس بدون أي تغيير يذكر وذلك لليوم الثاني على التوالي ليستمر الإجمالي عند 784.26 طن متري ،والذي يعد أعلى مستوي منذ 25 شباط/فبراير الماضي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.