• الحساب الشخصي
الذهب يرتفع مع التمسك بالتداول أعلى 1200 دولار

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت  أسعار الذهب ارتفاعا  بالسوق الأوروبية يوم الجمعة على وشك تحقيق ثاني مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة ، مع تمسك الأسعار بالتداول أعلى مستوي 1,200$ للأونصة ، وبدعم تراجع الدولار الأمريكي مقابل عدد  من العملات العالمية.

 حيث  ان ارتفعت أسعار الذهب بحوالي 0.5% حتى الساعة 09:08 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,206.77$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,200.28$،وسجلت أعلى مستوي 1,208.83$ ، وأدنى مستوي 1,198.57$

وكان قد تراجعة  أسعار الذهب يوم الخميس بنسبة 0.5% ، فى ثاني خسارة خلال ثلاثة أيام ، بفعل انتعاش الدولار الأمريكي ، بالإضافة إلى عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع 1,214.30$ للأونصة.

و من جهة اخرى تراجع مؤشر الدولار يوم الجمعة بحوالي 0.2% ، ليستأنف خسائره التي توقف مؤقتا بالأمس ضمن عمليات التقاط الأنفاس فى طريقه صوب إعادة اختبار أدنى مستوى فى أربعة أسابيع عند 94.32 نقطة ، عاكسا هبوط العملة الأمريكية مقابل  عدد  من العملات ، الأمر الذي يدعم ارتفاع أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

هذا و يأتي هبوط العملة الأمريكية مع تقييم المستثمرين لتطورات المفوضات الجارية حول تعديل اتفاقية التجارة الحرة فى أمريكا الشمالية   ، و من المنتظر الإعلان اليوم عن نتائج المحادثات بين الولايات المتحدة وكندا ، بعد الاتفاق الذي حدث سابقا يوم الاثنين بين الولايات المتحدة والمكسيك.

و وشهدت على مدار تعاملات شهر آب /أغسطس التي تنتهي عند تسوية اليوم فقدت أسعار الذهب حتى الآن نسبة 1.4% ، بصدد تكبد خامس خسارة شهرية على التوالي ، ضمن أطول سلسلة خسائر شهرية منذ تشرين الأول/أكتوبر 2012 ، بفعل عمليات شراء العملة الأمريكية المكثفة خلال تلك الفترة كأفضل استثمار بديل ، وتلاشي الطلب تقريبا على أصول الملاذات الآمنة.

و حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب انخفضت بالأمس بمقدار 2.06 طن متري إلى إجمالي 757.81 طن متري ، والذي يعد أدنى مستوى منذ 22 شباط/فبراير 2016.

 

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.