• الحساب الشخصي
الذهب يرتفع للمرة الأولى فى 3 أيام بدعم تراجع الدولار الأمريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 شهد  أسعار الذهب ارتفاعا  بالسوق الأوروبية يوم الجمعة للمرة الأولى فى ثلاثة أيام ، لترتد من أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، بدعم تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية ، بالتزامن مع تحسن نسبي فى مستويات الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن ، خاصة بعد التصريحات الأخيرة لوزير التجارة الأمريكي.

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 0.3% حتى الساعة 16:03 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,290.10$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,280.77$،وسجلت أعلى مستوي 1,285.17$ ، وأدنى مستوي 1,279.94$.

وسبق ان فقدت أسعار الذهب يوم الخميس نسبة 0.1% ، في ثاني خسارة يومية على التوالي ، وسجلت أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 1,276.78$ للأونصة ، تحت ضغط صعود الدولار الأمريكي

و من جهة اخرى تراجع مؤشر الدولار يوم الجمعة بنسبة 0.2% ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجل بالأمس أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 96.36 نقطة ، عاكسا توقف صعود العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات ، الأمر الذي يدعم حاليا ارتفاع أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

وماعدا ذلك  تراجع الدولار الأمريكي ، يدعم أسعار الذهب أيضا تحسن مستويات الطلب الاستثماري على المعدن النفيس كملاذ آمن ، خاصة بعد التصريحات الأخيرة لوزير التجارة الأمريكي ، والتي جددت المخاوف حيال الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

و كذلك قال وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس يوم الخميس إن الولايات المتحدة والصين على بعد أميل وأميال من حل القضايا التجارية.

و حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر وذلك لليوم الرابع على التوالي ليستمر الإجمالي عند 809.76 طن متري ، والذي يعد أعلى مستوى منذ 29 حزيران/يونيو 2018

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.