• الحساب الشخصي
الذهب يرتفع لليوم الثالث على التوالي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 شهد ت  أسعار الذهب ارتفاعا  بالسوق الأوروبية يوم الخميس لتواصل مكاسبها لليوم الثالث على التوالي ، مع استمرار عمليات التعافي من أدنى مستوى فى عام ونصف ، ويكبح المكاسب انتعاش الدولار الأمريكي مقابل عدد  من العملات قبيل صدور بيانات هامة عن مستويات التضخم فى الولايات المتحدة.

ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.1% حتى الساعة  13:41 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,214.29$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,213.73$،وسجلت أعلى مستوي 1,216.30$ ، وأدنى مستوي 1,210.77$.

 هذا و يبدأ سعر الذهب بالارتداد هبوطاً بعد اختبار المتوسط المتحرك 50 هذا الصباح، تدعمه إشارة التقاطع السلبي التي يقدمها مؤشر ستوكاستيك الآن، مما يدعم استمرار توقعاتنا للاتجاه الهابط على المدى اللحظي والقصير، والذي تبدأ أهدافه عند 1204.50 وتمتد إلى 1180.55، مع التذكير بأن استمرار الانخفاض المتوقع يعتمد على الثبات دون مستوى 1220.00.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1195.00 والمقاومة 1225.00

و كان قد أنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس مرتفعة بنسبة 0.25% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، مع استمرار عمليات التعافي من أدنى مستوى فى عام ونصف 1,204.47$ للأونصة ، وبدعم تراجع الدولار الأمريكي.

 ومن جهة اخرى ارتفع مؤشر الدولار يوم الخميس بنسبة 0.2% ، فى طريقه صوب تحقيق أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، عاكسا انتعاش العملة الأمريكية مجددا مقابل عدد من العملات ، الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار.

حيث يأتي انتعاش العملة الأمريكية قبيل صدور بيانات هامة من الولايات المتحدة عن مستويات التضخم فى البلاد خلال تموز/يوليو ، والتي توفر أدلة قوية حول احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة الأمريكية مرتين أخريين خلال هذا العام.

 بلغ  الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب انخفضت بالأمس بمقدار 1.45 طن متري ، فى رابع انخفاض يومي على التوالي ، إلى إجمالي 786.08 طن متري ، والذي يعد أدنى مستوى منذ 29 شباط/فبراير 2016.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.