• الحساب الشخصي
الذهب يرتفع بعد تراجع الدولار الامريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 شهدت  أسعار الذهب ارتفاعا  بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مجددا بالقرب من أعلى مستوى فى أسبوعين ، لتستأنف مكاسبها التي توقفت مؤقت ضمن عمليات تصحيح ، يأتي هذا الارتفاع بدعم تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات.

ارتفعت أسعار الذهب بحوالي 0.3% حتى الساعة 11:44 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,224.08$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,221.59$،وسجلت أعلى مستوي 1,225.46$ ، وأدنى مستوي 1,219.76$.

أسعار الذهب يوم الأربعاء  تراجعة بنسبة 0.2% ، فى أول خسارة خلال ستة أيام ، مع نشاط عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجلت الأسعار فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى أسبوعين 1,228.76$ للأونصة.

و يبدأ سعر الذهب بتقديم تداولات إيجابية هادئة الآن، تحفّزه إيجابية مؤشر ستوكاستيك، بانتظار مزيد من الارتفاع بقية اليوم، والذي يستهدف اختبار مستوى 1238.30 بشكل رئيسي، مع التذكير بأن الثبات فوق 1208.40 مهم لاستمرار الاتجاه الصاعد المتوقع.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1210.00 والمقاومة 1240.00

 و على صعيد اخر تراجع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بنسبة 0.2% ، مستأنف خسائره التي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات التقاط الأنفاس والارتداد من أدنى مستوى فى أسبوعين ، عاكسا هبوط العملة الأمريكية مجددا امام عدد  من العملات العالمية.

و معلوم أن هبوط العملة الأمريكية يصب فى صالح ارتفاع أسعار المعادن والسلع المقومة بالدولار الأمريكي ،إذ يجعلها ذات تكلفة منخفضة بالنسبة لحائزي ومستهلكي العملات الاخري.

و الجذير بالذكر ان العملة الأمريكية انخفضت  لأدنى مستوى فى أسبوعين ، بعد تصريحات عدد من صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي ، حيال ضعف نمو الاقتصاد العالمي خلال 2019 وتأثيره السلبي المحتمل على مسار نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم ،وهو ما قد يعيق تنفيذ دورة رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام المقبل.

من جهته توقع بنك جولدمان ساكس انخفاض الدولار بحوالي 6% خلال 2019 ،وأعاذ ذلك إلى تباطؤ الاقتصاد الأمريكي بسبب زيادة التخفيضات الضريبية وسهولة التعامل مع الائتمان خلال العام.

ف حين ان حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر عند إجمالي 760.86 طن متري.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.