• الحساب الشخصي
اسعاو الذهب تحت ضغط الدولار الامريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت أسعار الذهب تراجعا بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء لتستأنف خسائرها التي توقفت مؤقتا بالأمس ، لتقترب مجددا من أدنى مستوى فى خمسة أسابيع ، بفعل صعود الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية ،يأتي هذا الصعود قبيل صدور بيانات التضخم الرئيسية فى الولايات المتحدة خلال تشرين الأول /أكتوبر.

تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 0.1% حتى الساعة 12:56 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1201.42$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,202.44$،وسجلت أعلى مستوي 1,204.56$ ، وأدنى مستوي 1,197.69$.

 وسبق ان حققت أسعار الذهب يوم الثلاثاء ارتفاعا بنسبة 0.2% ، فى أول مكسب خلال الثمانية أيام الأخيرة ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى خمسة أسابيع 1,196.29$ المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس.

كما ارتفع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بحوالي 0.3% ، ليستأنف مكاسبه التي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى فى 17 شهرا 97.51 نقطة المسجل فى اليوم السابق ، عاكسا صعود العملة الأمريكية مجددا مقابل سلة من العملات العالمية

وان  ارتفاع  العملة الأمريكية  ياتي قبيل صدور بيانات هامة فى وقت لاحق اليوم عن مستويات التضخم الرئيسية فى الولايات المتحدة خلال تشرين الأول/أكتوبر ، إيجابية تلك البيانات سوف تعزز احتمالات استمرار الاحتياطي الاتحادي فى تشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة الشهر المقبل للمرة الرابعة خلال هذا العام.

و حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب انخفضت بالأمس بمقدار 0.84 طن متري ليتراجع الإجمالي إلى 761.16 طن متري ،نزولا من مستوي 762 متري ، والذي يعد أعلى مستوى منذ 24 آب/أغسطس الماضي

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.