• الحساب الشخصي
ارتفاع اسعار الذهب بعد تحسن الطلب الاستثماري

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 شهدت  أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء  بتحسن  نسبي فى مستويات الطلب الاستثماري على أصول الملاذات الآمنة مع انحسار شهية المخاطرة ، لكن يكبح المكاسب قوة الدولار الأمريكي ، وصعوده لأعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع مقابل سلة من العملات العالمية.

ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.2% حتى الساعة   11:31 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1191.37$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1188.54$،وسجلت أعلى مستوي 1194.75$ ، وأدنى مستوي 1188.44$.

حيث كان  قد انخفضت أسعار الذهب يوم الاثنين بنسبة 0.25% ، فى ثالث خسارة خلال الأربعة أيام الأخيرة ، بفعل صعود العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

و على مدار الشهر السابق سبتمبر  ، فقدت أسعار الذهب نسبة 0.8% ، فى سادس خسارة شهرية على التوالي ، ضمن أطول سلسلة خسائر شهرية فى أكثر من عقدين ، بفعل ضعف مستويات الطلب الاستثماري على أصول الملاذات الآمنة ، وتحت ضغط تسارع عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ،ولنفس الأسباب فقدت أسعار الذهب نسبة 4.9% على مدار الربع الثالث ، فى ثاني خسارة فصلية على التوالي .

و شهدت تحسن نسبي فى مستويات الطلب الاستثماري على أصول الملاذات الآمنة ، مع انحسار شهية المخاطرة بالأسواق المالية ، وهو ما ينعكس بهبوط معظم أسواق الأسهم فى أسيا ، وهبوط مؤشر الأسهم فى أوروبا لأدنى مستوى فى أسبوعين مع تصاعد المخاوف بشأن الميزانية الإيطالية واحتمالات رفضها من الاتحاد الأوروبي.

 و من جهه اخرى ارتفع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بأكثر من 0.4% ، ليواصل مكاسبه لليوم الخامس على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع 95.35 نقطة ، عاكسا استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

و الجذير بالذكر ان  عمليات شراء العملة الأمريكية فى ظل تأكيدات الاحتياطي الاتحادي على الاستمرار فى تشديد السياسة النقدية تدريجيا ، فى ظل النمو القوي للاقتصاد الأكبر بالعالم ، بالإضافة إلى قوة الطلب على العملة الأقوى بالعالم كأفضل استثمار بديل بالوقت الحالي.

و حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب انخفضت بالأمس بمقدار 2.06 طن متري إلى إجمالي 740.17 طن متري ، والذي يعد أدنى مستوى منذ 19 شباط/فبراير 2016.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.