• الحساب الشخصي
تراجع اسعار الذهب تحت تأثير قوة الدولار الامريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت أسعار الذهب تراجعا  بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء لتعمق خسائرها لليوم الثاني على التوالي ، مسجلة أدنى مستوى فى أسبوعين، بفعل صعود الدولار الأمريكي مقابل عدد من العملات العالمية ، بالإضافة إلى تباطؤ الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن وسط انتعاش أسواق الأسهم العالمية

تراجعت أسعار الذهب بنسبة 0.2% حتى الساعة  13:56  بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,225.65$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,229.75$،وسجلت أعلى مستوي 1,230.63$ ، وأدنى مستوي 1,219.91$ الأدنى منذ 18 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

هذا وقد  وتراجعت  أسعار الذهب يوم الاثنين نسبة 0.4% ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجلت الأسعار يوم الجمعة أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر 1,243.43$ للأونصة.

و كان قد حققت المعدن الأصفر الأسبوع الماضي ارتفاعا بنسبة 0.6% ، فى رابع مكسب أسبوعي على التوالي ، ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ كانون الأول/ديسمبر 2017 ، فى ظل الطلب الاستثماري القوي على المعدن النفيس كملاذ آمن.

 ومن جهة اخرى ارتفع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بنسبة 0.25% ، ليواصل مكاسبه لليوم الثاني على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى شهرين ونصف 96.65 نقطة ، عاكسا استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار المعادن والسلع المقومة بالدولار الأمريكي.

حبيث يأتي استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ، مع تجدد المخاوف بشأن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، بعدما ذكرت وكالة بلومبرغ أن الإدارة الأمريكية تستعد لإعلان رسوم جمركية جديدة على واردات صينية بقيمة 257 مليار$ ، فى حال فشلت المحادثات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ فى إنهاء الحرب التجارية بين أكبر اقتصاديين بالعالم.

ويقدر حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب زادت بالأمس بمقدار 5.3 طن متري ، ليصل الإجمالي إلى 754.94 طن متري، والذي يعد أعلى مستوى منذ 31 آب/أغسطس الماضي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.