• الحجرة الشخصية
تراجع أسعار الذهب تحت ضغط ارتفاع الدولار الامريكي
Published on 10.10.2018 14:33

شهدت  أسعار الذهب تراجعا بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء لتستأنف خسائرها التي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات التقاط الأنفاس، لتقترب مجددا من ملامسة أدنى مستوى فى أسبوعين ، تحت ضغط ارتفاع الدولار الأمريكي ، على الرغم من تصريحات دونالد ترامب عن أسعار الفائدة.

أسعار الذهبتراجع  بحوالي0.2% حتى الساعة 11:29 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,188.65$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,189.41$،وسجلت أعلى مستوي 1,191.35$ ، وأدنى مستوي 1,186.35$.

و كان قد أنهي الذهب تعاملات الأمس مرتفعا بنحو 0.1% ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى أسبوعين 1,183.22$ للأونصة ، وبدعم نزول الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات

 من جهة اخرى حيث سبق ارتفع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بأكثر من 0.1% ، ليستأنف صعوده مجددا بعد نزوله بالأمس من أعلى مستوى فى سبعة أسابيع 95.82 نقطة ، عاكسا انتعاش عمليات شراء العملة الأمريكية مرة أخرى مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، الأمر الذي لا يصب فى صالح ارتفاع أسعار الذهب.

والجذير بالذكر يأتي ارتفاع العملة الأمريكية على الرغم من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، والتي انتقد خلالها سياسة الاحتياطي الاتحادي ، وقال إنه لا يحب ما يفعله البنك المركزي وأن مستهدف التضخم تحقق بالفعل ،لذا لا يعتقد أنه من الضروري الذهب بالسرعة لرفع أسعار الفائدة.

و من جهة  تم الاعلان عن حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر وذلك لليوم الثاني على التوالي ليظل الإجمالي عند 730.17 طن متري ، والذي يعد أدنى مستوى منذ 12 شباط/فبراي

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 

 


يونس ياسين

المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.