• الحساب الشخصي
انخفاض أسعار الذهب وسط استقرار مؤشر الدولار

تحليلات الأسواق المالية والسلع

    شهدت أسعار الذهب تحركات  في نطاق ضيق مائل نحو الهبوط  خلال الجلسة الآسيوية وسط  تحركات  مؤشر الدولار الأمريكي وفقاً للعلاقة العكسية عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الثلاثاء عن الاقتصاد الصيني أكبر مستهلك للمعادن عالمياً وعلى أعتاب البيانات الاقتصادية المرتقبة من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم والتطلع لقرارات وتوجهات بنك اليابان وانطلاق فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية في واشنطن.

في تمام الساعة 09:24 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 15 كانون الأول/ديسمبر المقبل 0.077% لتتداول حالياً عند 1,221.99$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,231.50$ للأونصة، وسط   تراجع  مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.05% إلى مستويات 94.09 مقارنة بالافتتاحية عند 94.35.

 وقد تم الاعلان من قبل الاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد في العالم وثاني أكبر دولة صناعية عالمياً بعد الولايات المتحدة، الكشف عن قراءة مؤشر مدراء المشتريات الصناعي والخدمي من قبل اتحاد الصين للوجستيات والمشتريات (CFLP) والتي أظهرت تقلص اتساع القطاع الصناعي إلى 51.2 مقابل 51.5 في حزيران/يونيو، أسوء من التوقعات عند 51.4، وتقلص اتساع القطاع الخدمي إلى 54.0 مقارنة بالقراءة السابقة والتوقعات عند 55.0.

و من جهة اخرى ، تتطلع الأسواق المالية حالياً عن الاقتصاد الأمريكي بيانات الإنفاق والدخل الشخصي والتي قد تعكس تسارع نمو الإنفاق الشخصي إلى 0.4% مقابل 0.2% في أيار/مايو الماضي واستقرار نمو الدخل الشخصي عند 0.4%، وذلك بالتزامن مع الكشف عن قراءة مؤشر تكلفة وحدة العمل للربع الثاني والتي قد تعكس تباطؤ وتيرة النمو إلى 0.7% مقابل 0.8% في الربع الأول الماضي.

  ويضا ينتظر المستثمرون  اعلان عن قراءة مؤشر ستاندرد آند بورز لأسعار المنازل والتي قد تعكس تباطؤ النمو إلى 6.4% مقابل 6.6% في نيسان/أبريل الماضي، وذلك قبل أن نشهد صدور قراءة مؤشر شيكاغو لمدراء المشتريات والتي قد تظهر تقلص الاتساع إلى 61.9 مقابل 64.1 في حزيران/يونيو، وصولاً إلى الكشف عن قراءة مؤشر ثقة المستهلكين والتي قد تعكس اتساعاً إلى ما قيمته 126.5 مقابل 126.4 في الشهر الماضي.

ماعدا ذلك ، تتوجه أنظار المستثمرين حالياً إلى ما سوف تسفر عنه قرارات وتوجهات صنعي السياسة النقدية للبنك المركزي الياباني مع التطلع للكشف عن التوقعات الربع فصلية لبنك اليابان وبيان السياسة، ووسط النقدية التوقعات بالبقاء على أسعار الفائدة سلبية عند 0.10% للاجتماع الربع عشر على التوالي، وذلك قبل ساعات من انطلاق فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح اليوم وغداً الأربعاء في واشنطن

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.