• الحساب الشخصي
اسعار الذهب يواصل تكبد الخسائر تحت تأثير قوة الدولار الامريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

اسعار الدهب يتراجع  بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لتعمق خسائرها لليوم الرابع على التوالي ، مسجلة أدنى مستوى فى ستة أسابيع ، تحت ضغط صعود الدولار الأمريكي مقابل عدد من العملات ، بالإضافة إلى ضعف الطلب على الأصول الآمنة مع اقتراب الولايات المتحدة والصين من التوصل لاتفاق تجاري

هذا وانخفض أسعار الذهب بحوالي 0.5% حتى الساعة 12:28بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوى 1,287.67$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,293.41$،وسجلت أعلى مستوى 1,297.05$ ، وأدنى مستوى 1,286.05$ الأدنى منذ 25 كانون الثاني/يناير الماضي.

و من الناحيه الفنية يواصل  اسعار  الذهب تداولاته السلبية ليتجه نحو هدفنا الرئيسي التالي المنتظر عند 1275.30، مما يدعم استمرار توقعاتنا للاتجاه الهابط بقية اليوم، مع الانتباه إلى أن كسر المستوى المذكور سيمد الموجة الهابطة لتصل إلى 1253.20 كمحطة رئيسية تالية، بينما يمثل الثبات دون 1302.60 شرط مهم لاستمرار الانخفاض المتوقع.

كما ان نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1275.07 والمقاومة 1310.9”

و سبق ان فقدت أسعار الذهب يوم الجمعة نسبة 1.5% ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، وبأكبر خسارة يومية منذ 15 حزيران/يونيو 2018 ، بعد التخلي سريعا عن مستويات 1,300$ للأونصة ، بفعل ارتفاع الدولار الأمريكي.

وو الجديربالذكر امه و على مدار الأسبوع الماضي ، انخفضت أسعار المعدن الأصفر "الذهب" بنسبة 2.65 % ، فى أول خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ،وبأكبر خسارة أسبوعية منذ أواخر نيسان/أبريل 2017 ، بفعل صعود مستويات العملة الأمريكية ، وضعف مستويات الطلب الاستثماري.

ارتفع مؤشر الدولار يوم الاثنين بأكثر من 0.2% ،الحد هذه اللحظه  ليواصل صعوده لليوم الرابع على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين عند 96.56 نقطة ، عاكسا استمرار الصعود القوي لمستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية ، الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

صعود العملة الأمريكية  يأتي بفضل  استثمار حاليا فى سوق صرف العملات الأجنبية مع ارتفاع شهية المخاطرة فى الأسواق ، يأتي هذا الصعود أيضا بالرغم من تجدد انتقادات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لسياسة الاحتياطي الاتحادي. ".

كما ارتفعت  معظم أسواق الأسهم العالمية وسط معنويات مرتفعة ،خاصة بعد قالت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأحد إن الولايات المتحدة والصين يمكن أن تتوصلان إلى اتفاق رسمي فى قمة 27 آذار/مارس الجاري ، نظرا للتقدم المستثمر فى المحادثات بين البلدين.

و حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب انخفضت يوم الجمعة بمقدار 11.76 طن متري ، فى ثاني انخفاض يومي على التوالي ، وبأكبر انخفاض يومي منذ 6 شباط/فبراير 2018 ،لينزل الإجمالي إلى 772.46 طن متري ،والذي يعد أدنى مستوى منذ 18 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.