• الحساب الشخصي
اسعار الذهب يحاول ايقاف سلسلة الخسائر

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  أسعار الذهب  يتذبذب و يرتفع قليلا بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء   بفعل عمليات التصحيح  ، بالإضافة إلى زياده  الطلب على أصول الملاذات الآمنة مع تحسن شهية المخاطرة بالأسواق العالمية.

ارتفعت  أسعار الذهب حتى الساعة 12:10 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوى 1,313.70$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,311.96$،وسجلت أعلى مستوى 1,316.34$ ، وأدنى مستوى1,310.73$.

و حسب التحليل الفني يواصل  سعر الذهب محاولاته السلبية بعد اختبار مستوى 1316.65 اليوم ، ونلاحظ أن مؤشر ستوكاستيك يقترب من تقديم إشارة تقاطع سلبي الآن، بانتظار تحفيز السعر على استئناف الاتجاه الهابط المتوقع لهذا اليوم، والذي يعتمد على الثبات دون المستوى المذكور، في حين تتواجد أهدافه الرئيسية عند 1296.00 ثم 1286.70.

كما ان نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1295.00 والمقاومة 1325.00

 و سبق ان انخفضت أسعار الذهب يوم الاثنين بنسبة 0.5% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى تسعة أشهر عند 1,326.25$ للأونصة.

و كان قد حققت أسعار الذهب ارتفاعا بنسبة 1.15% على مدار تعاملات الأسبوع الماضي ، فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، بدعم الطلب المرتفع على الأصول الآمنة ، وفى ظل انحسار احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام بعد نتائج أول اجتماع للاحتياطي الاتحادي خلال 2019

و من جهة اخرى ارتفع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بحوالي 0.25% ، مواصلا صعوده لليوم الرابع على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين عند 95.71 نقطة ، عاكسا استمرار ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

و من العوامل التي ادت الى  ارتفاع الدولار الأمريكي فى ظل صعود عوائد سندات الخزانة الأمريكية بمقدار 9 نقاط أساس على مدار يومين ، فى ظل تحسن شهية المخاطرة بالأسواق العالمية ، تفاؤلا بقرب التوصل لاتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين.

كما ان حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب انخفضت بالأمس بمقدار 4.11 طن متري ، فى ثاني انخفاض يومي على التوالي، لينزل الإجمالي إلى 813.29 طن متري ،والذي يعد أدنى مستوى منذ 18 كانون الثاني/يناير الماضي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.