• الحساب الشخصي
الذهب يحافظ على ثباتة الايجابي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

يشهد أسعار الذهب تراجعا  بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لتحافظ على مكاسبها لليوم الثاني على التوالي ، استنادا على ضعف أداء الدولار الأمريكي مقابل عدد  من العملات العالمية ، والمتضرر من تباطؤ مستويات الطلب كأفضل استثمار بديل.

و ارتفعت أسعار الذهب بحوالي 0.15% حتى الساعة 10:35 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوى 1,330.77$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,329.23$،وسجلت أعلى مستوي 1,331.98$ ، وأدنى مستوى 1,326.88$.

وسبق ان حقق   أسعار الذهب يوم الجمعة الماضي  ارتفاعا بنسبة 0.4% ، فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، بدعم تراجع الدولار الأمريكي ،وحققت الأسعار ارتفاعا بنسبة 0.5% على مدار الأسبوع الماضي ، فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي.

والقراءه الفنية توضح ان  سعر الذهب يستمر في تداولاته  السلبية ليبتعد عن المتوسط المتحرك 50، معززاً التوقعات باستمرار الاتجاه الهابط بقية اليوم، والذي يستهدف مستوى 1319.28 كمحطة رئيسية تالية، مع الإشارة إلى أن كسر هذا المستوى سيدفع السعر نحو 1312.08 بشكل مباشر، بينما سيبقى الانخفاض المتوقع قائماً ما لم يتم اختراق 1336.20 والثبات فوقه.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1310.07 والمقاومة 1340.06

و من جهة  اخرى تراجع مؤشر الدولار يوم الاثنين بنسبة حوالي 0.2% ، مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي ، عاكسا استمرار ضعف أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، الأمر الذي يصب فى صالح ارتفاع أسعار الذهب.

 ياتي  ضعف أداء العملة الأمريكية   تحت ضغط تباطؤ مستويات الطلب مستويات الطلب على الدولار كأفضل استثمار بديل ، فى ظل التقدم المستمر فى محادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ،وإعلان الرئيس الأمريكي إنه بصدد تأجيل فرض زيادة الرسوم الجمركية على السلع الصينية ، بعد إحراز تقدما فى مفوضات التجارة مع بكين.

و حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت يوم الجمعة بدون أي تغيير يذكر ليستمر الإجمالي عند 789.51 طن متري ،والذي يعد أدنى مستوى منذ 27 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.