• الحساب الشخصي
الذهب يقفز لاعلى مستوى له خلال اسبوعين

تحليلات الأسواق المالية والسلع

أسعار الذهبقفزه  بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لأعلى مستوى فى أسبوعين ، بصدد تحقيق ثاني مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة ، استنادا على تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية ، والمتضرر من انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل.

هذا ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.5% حتى الساعة 11:35 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوى 1,297.88$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,291.63$،وسجلت أعلى مستوى 1,297.99$ الأعلى منذ 29 آذار/مارس الماضي ، وأدنى مستوى 1,291.44 $.

و القرءه الفنية لسعر  الذهب  يظهر تداولات إيجابية جديدة ليتجاوز المتوسط المتحرك 50، بانتظار اختبار مستوى 1302.65 قبل العودة للانخفاض من جديد، مع ملاحظة أن مؤشر ستوكاستيك يظهر تشبّع واضح في الشراء ليدعم التوقعات باستئناف الاتجاه الهابط لهذا اليوم، والذي يعتمد على الثبات دون المقاومة المذكورة، في حين يستهدف مستوى 1275.20 كمحطة رئيسية تالية.

كما ان نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1275.05 والمقاومة 1305.04

و فقدت أسعار الذهب يوم الجمعة نسبة 0.1% ، فى ثاني خسارة خلال ثلاثة أيام ، وانخفضت بنفس النسبة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي ، فى ثاني خسارة أسبوعية على التوالي.

و من جهة اخرى تراجعه مؤشر الدولار يوم الاثنين بنسبة 0.2% ، على وشك تكبد أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، عاكسا هبوط مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، الأمر الذي يصب فى صالح ارتفاع أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

تراجع مستويات الدولار الأمريكي ياتي  مع استمرار انخفاض عوائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات ، حيث دعم الاعتمال فى نمو الأجور فى الولايات المتحدة خلال آّذار/مارس ، قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي بتعليق رفع أسعار الفائدة خلال هذا العام.

و حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب انخفضت يوم الجمعة بحوالي 0.88 طن متري ،فى خامس انخفاض يومي على التوالي ، لينزل الإجمالي إلى 761.67 طن متري ،والذي يعد أدنى مستوي منذ 10 كانون الأول/ديسمبر 2018

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.