Published on 15.05.2019 13:55

تذبذبت العقود الآجلة لأسعار الذهب في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع  خلال الجلسة  الاوربية بالتزامن مع  انخفاض مؤشر الدولار   وفقاً للعلاقة العكسية بينهما عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الصيني أكبر مستهلك للمعادن عالمياً وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الأربعاء من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

في تمام الساعة 10:46   بتوقيت جرينتش شهدت ارتفاعا هامشيا   العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 15 حزيران/يونيو القادم   لتتداول حالياً عند 1,298.30$ للأونصة موضحة توالي ارتدادها من الأعلى لها في خمسة أسابيع مقارنة مع الافتتاحية عند 1,298.00$ للأونصة، بينما تراجع مؤشر الدولار الأمريكي  إلى مستويات 97.34 مقارنة بالافتتاحية عند 97.53.

التحليل الفني يظهر ان  سعر الذهب يشهد ميلاً صاعداً الآن ليقترب من اختبار مستوى 1302.60،لكنن    الإشارة لاتزال الحيادي إلى أن يؤكد السعر اختراق المقاومة المذكورة أو كسر الدعم 1287.00 لتحديد الأهداف التالي بشكل أدق.

كما ان نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1285.00 والمقاومة 1315.00

و سبق ان  كشف المكتب الوطني للإحصاء للصين عن القراءة السنوية لمؤشر مبيعات التجزئة والتي أوضحت تباطؤ النمو إلى 7.2% مقابل 8.7% في آذار/مارس، أسوء من التوقعات عند 8.6%، وجاء ذلك بالتزامن مع أظهرت القراءة السنوية لمؤشر الإنتاج الصناعي تباطؤ النمو إلى 5.4% مقابل 8.5% في آذار/مارس، أيضا أسوء من التوقعات عند 6.5%، بينما أوضحت قراءة معدلات البطالة تراجعاً إلى 5.0% مقابل 5.2% في آذار/مارس.

و الجدير بالذكر  أن الرئيس الأمريكي ترامب نوه مؤخراً أنه سيتحدث مع نظيره الرئيس الصيني شي جينبينج خلال قمة العشرين بحلول نهاية الشهر المقبل في اليابان، ولا تزال الأسواق تسعر فرص تباطؤ وتيرة نمو الاقتصاد العالمي، بالإضافة إلي تصريحات نائب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو سالفيني والذي نوه لكون الحكومة الإيطالية قد تقدم على زيادة عجز الموازنة والدين العام لدعم سوق العمل الإيطالي، ما قد يعيد التوترات مع المفوضية الأوروبية.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


يونس ياسين

المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.