• الحساب الشخصي
الذهب بصدد تكبد أول خسارة أسبوعية فى شهر بسبب ضعف الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ

أسعار الذهب يتراجع  بالسوق الأوروبية يوم الجمعة ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى خمسة أسابيع المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس و هي  بصدد تكبد أول خسارة أسبوعية فى شهر ، بفعل الأداء القوي للدولار الأمريكي مقابل عدد من العملات ،وضعف الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن.

تراجعت  أسعار معدن الذهب   إلى  1.466$ للأونصة ، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,467.94$ ، وسجلت أدنى مستوى  عند 1,465.72$.

و سبق ان انهى  المعدن الثمين"الذهب" تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 1.5% ، فى ثالث خسارة خلال الأربعة أيام الأخيرة ،مسجلا أدنى مستوى فى خمسة أسابيع عند 1,460.57$ للأونصة ، بفعل الارتفاع الواسع للدولار الأمريكي.

و حسب  تعاملات هذا الأسبوع ،فقدت أسعار الذهب حتى الآن نسبة 2.7% ،بصدد تكبد أول خسارة أسبوعية فى شهر ،وبأكبر خسارة أسبوعية منذ نيسان/أبريل 2017.

و ارتفع مؤشر الدولار يوم الجمعة بأقل من 0.1% ، ليواصل مكاسبه لليوم الخامس على التوالي ، مقتربا من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع عن 98.23 نقطة ، عاكسا استمرار الأداء القوي للعملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

الجدير بالذكر ان هذا الارتفاع  الواسع في  مستويات الدولار الأمريكي ،بفضل التطورات الأخيرة حول اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين ،وبعد بيانات قوية عن قطاع الخدمات الأمريكي فى تشرين الأول/أكتوبر.

من المتوقع أن إنهاء الحرب التجارية بين واشنطن وبكين ، يساعد على  تحسن التوقعات حول الاقتصاد الأمريكي ،وبالتالي سوف يتمهل كثيرا مجلس الاحتياطي الاتحادي عند تخفيف السياسة النقدية الأمريكية أو خفض معدلات الفائدة لمرة رابعة

هذا الأسبوع  شهد ضعف الطلب شديد على أصول الملاذات الآمنة ، فى ظل التطورات الإيجابية حول المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ،واقتراب أكبر اقتصادين فى العالم من توقيع وثيقة المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري الشامل.

و التي انعكست على   المعنويات بالأسواق الأصول ذات العائد المرتفع ،وقفزت مؤشرات الأسهم الأمريكية فى وول ستريت لأعلى مستوياتها على الإطلاق ،وسجلت الأسهم الأوروبية أعلى مستوى فى أربع سنوات.

و حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب انخفضت يوم الجمعة بمقدار 1.47 طن متري ،لينزل الإجمالي إلى 914.38 طن متري ، والذي يعد أدنى مستوى منذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.