• الحساب الشخصي
الذهب يشهد استقرارا ايجابيا

تحليلات الأسواق المالية والسلع

أسعار الذهب يواصل الصعود  بالسوق الأوروبية يوم الجمعة لتوسع مكاسبها لليوم الثاني على التوالي ، مسجلة أعلى مستوى فى ستة أشهر ، بصدد تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، استنادا على تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات ، بالتزامن مع قوة الطلب الاستثماري على المعدن النفيس كملاذ آمن

حيث ان ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.25% حتى الساعة 11:42 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,278.62$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,275.01$،وسجلت أعلى مستوي 1,282.14$ الأعلى منذ 19 حزيران/يونيو الماضي ، وأدنى مستوي 1,274.24$.

قدّم سعر الذهب تداولات إيجابية هذا الصباح ويعود للتذبذب حول 1280.00، وطالما أن السعر فوق 1270.00، فإن توقعاتنا للاتجاه الصاعد ستبقى قائمة، والتي تستهدف اختبار مستوى 1286.70، مع التذكير بأن اختراق هذا المستوى سيدفع السعر نحو 1316.65 كمحطة تالية.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1265.00 والمقاومة 1300.00

حققت أسعار المعدن الأصفر بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.55% ، فى ثاني مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة ، فى ظل صعود معظم المعادن النفيسة المقومة بالدولار الأمريكي.

وعلى مدار تعاملات هذا الأسبوع ، حققت أسعار الذهب حتى الآن ارتفاعا بنسبة 1.75 % ، بصدد تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، استنادا على تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات ، بالتزامن مع قوة الطلب الاستثماري على المعدن النفيس كملاذ آمن.

تراجع مؤشر الدولار يوم الجمعة بأكثر من 0.2% ، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي ، عاكسا استمرار نزول مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، الأمر الذي يصب فى صالح ارتفاع أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقاومة بالدولار الأمريكي.

يأتي هبوط العملة الأمريكية حاليا مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة مع استمرار المخاوف حيال تباطؤ الاقتصاد العالمي خلال العام المقبل ، بالإضافة إلى بيانات من الولايات المتحدة أظهرت تراجع ثقة المستهلكين بالاقتصاد الأكبر بالعالم خلال كانون الأول/ديسمبر الجاري لأدنى م

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.