• الحساب الشخصي
الذهب يصل لاعلى مستوى له في سته اشهر

تحليلات الأسواق المالية والسلع

أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الاثنين ارتفاعا في  مستهل تعاملات الأسبوع ، تمكن  من ملامسة أعلى مستوى فى ستة أشهر ،بدعم تراجع الدولار الأمريكي مقابل عدد من العملات العالمية ، مع استمرار الطلب الاستثماري المرتفع على المعدن النفيس كملاذ آمن.

ارتفعت أسعار الذهب حتى الساعة 16:16 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,266.00$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,256.83$،وسجلت أعلى مستوي 1,265.34$ ، وأدنى مستوي 1,256.83$.

و سبق ان فقدت أسعار الذهب يوم الجمعة نسبة 0.25% ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجلت فى اليوم السابق أعلى مستوى فى ستة أشهر 1,266.48$ للأونصة.

و خلال  الأسبوع المنصرم ،حققت أسعار الذهب ارتفاعا بنسبة 1.5% ، فى ثاني مكسب أسبوعي خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، بدعم ضعف الدولار الأمريكي ، وتسارع الطلب الاستثماري على أصول الملاذات الآمنة.

و من جهة اخرى تراجع مؤشر الدولار يوم الاثنين بنسبة 0.2% ، ليستأنف خسائره التي توقفت مؤقتا باليوم السابق ، عاكسا نزول مستويات العملة الأمريكية مجددا مقابل سلة من العملات العالمية ، الأمر الذي يدعم ارتفاع أسعار الذهب والمعدن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

هذا و يعود سبب  نزول مستويات العملة الأمريكية فى ظل تصاعد التوترات السياسية فى الولايات المتحدة ، والذي تسبب فى إغلاق جزئي للحكومة الاتحادية ، بالإضافة إلى استمرار المخاوف تجاه تباطؤ الاقتصاد العالمي وتأثيره السلبي على مسار الاقتصاد الأكبر بالعالم.

و حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب زادت يوم الجمعة بمقدار 3.53 طن متري إلى إجمالي 772.67 طن متري ،والذي يعد أعلى مستوى للحيازات منذ 16 آب/أغسطس الماضي

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.