• الحساب الشخصي
تراجع العقود الآجلة لأسعار الذهب مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت العقود الآجلة لأسعار الذهب تراجعا  خلال الجلسة الآسيوية لنشهد الأدنى لها منذ الثاني من تشرين الأول/أكتوبر الجاري وسط ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي وفقاً للعلاقة العكسية بينهما و ننوه انه  تغيب السوق الياباني بسبب عطلة يوم الصحة والرياضة وتغيب السوق الأمريكي بسبب عطلة يوم كولومبس اليوم الاثنين.

في تمام الساعة 08:35 صباحاً بتوقيت جرينتش تراجعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 15 كانون الأول/ديسمبر المقبل 0.5% لتتداول حالياً عند 1,193.500$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,205.60$ للأونصة، وسط ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي 0.09% إلى مستويات 95.75 مقارنة بالافتتاحية عند 95.67.

حيث سبق وان تابعنا  يوم أمس الأحد قيام بنك الصين الشعبي بخفض متطلباته لاحتياطيات المصارف الصينية من السيولة النقدية للمرة الرابعة هذا العام ضمن جهود صانعي السياسة النقدية لدى البنك المركزي الصيني لتخفيف السياسة النقدية في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

و هذا الأمر الذي أثقل على أداء اليوان الصيني أمام الدولار الأمريكي بواقع 0.1% إلى مستويات 6.90 يوان لكل دولار أمريكي، ويأتي ذلك في ظلال تفاقم الحمائية التجارية بين واشنطن وبكين وفرض أكبر اقتصاديين في العالم تعريفات جمركية على بعضهم البعض مؤخراً تنذر بحرب تجارية.

و الجذير بالذكر  أن المستثمرون يعملون مؤخراً على تسعير الدولار الأمريكي على أنه الملاذ الآمن للتوترات التجارية وبالأخص في ظلال قوة الاقتصاد الأمريكي وتنامي التوقعات بمضي صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي قدماً في تشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة أربعة مرات هذا العام.

 ايضا يذكر  أن بيانات سوق العمل الأمريكي التي تم الكشف عنها في نهاية الأسبوع الماضي أوضحت تراجع معدلات البطالة للأدنى لها في 48 عام عند 3.7% متفوقة على التوقعات التي أشارت لانخفاضها إلى 3.8% مقابل 3.9% في آب/أغسطس.

 مع استقرار وتيرة النمو في قراءة متوسط الدخل في الساعة عند 0.3% متوافقة مع التوقعات خلال الشهر الماضي وأظهر قراءة التغير في وظائف القطاعات عدا الزراعية الأمريكية تباطؤ وتيرة خلق الوظائف إلى 134 ألف وظيفة مقابل 270 ألف وظيفة في آب/أغسطس، أسوء من التوقعات عند 185 ألف وظيفة

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.