الذهب يتراجع بفعل انحسار مخاوف الاقتصاد العالمي
Published on 15.04.2019 15:20

أسعار الذهب يتراحع  بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لتعمق خسائرها لليوم الثالث على التوالي ، مسجلة أدنى مستوى فى أسبوعين ، وسط ضغط تباطؤ طلب الملاذات الآمنة ، وتحسن شهية المخاطرة وصعود أسواق الأسهم العالمية ، بفعل انحسار مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي.

تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 0.3% حتى الساعة 10:45 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوى 1,288.29$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,291.00$،وسجلت أعلى مستوى 1,291.95$ ، وأدنى مستوى 1,285.84$ الأدنى منذ 5 نيسان/أبريل الجاري.

و التحليل الفني   يبين ان  سعر الذهب  يحقق مزيد من الميل الهابط ليقترب من خط الرقبة لنموذج القمة الثلاثية الذي يظهر بالصورة، لنستمر بترجيح الاتجاه الهابط بقية اليوم، مع التذكير بأن هدفنا الرئيسي التالي يتواجد عند 1275.31، في حين إن النموذج المذكور سيسبب امتداداً في الموجة الهابطة لتصل إلى 1253.22 كمحطة تالية، في حين إن الثبات دون مستويات 1302.60 و1308.80 مهم لاستمرار الانخفاض المقترح.

ونطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1275.11 والمقاومة 1300.10

و سبق ان فقدت أسعار الذهب يوم الجمعة نسبة 0.15% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، بفعل صعود الأسهم العالمية فى أوروبا والولايات المتحدة.

كما انخفضت أسعار الذهب بنسبة 0.1% على مدار تعاملات الأسبوع الماضي ، فى ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ، بفعل تراجع مستويات الطلب الاستثماري على المعدن النفيس كملاذ آمن.

في  أوروبا تواصل معظم أسواق الأسهم صعودها للجلسة الرابعة على التوالي ، وفى الولايات المتحدة تتداول العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 عند أعلى مستوياته فى خمسة أشهر قبيل افتتاح جلسة التداولات الرسمية فى وول ستريت.

  هذا الصعود فى أسواق الأصول ذات العائد المرتفع ، ياتي  بفعل انحسار مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي ، خاصة بعد صدور بيانات تجارية قوية فى الصين خلال آذار/مارس ، وبداية قوية لموسم إعلان أرباح الشركات والبنوك فى الولايات المتحدة.

كما ان حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت يوم الجمعة دون أي تغيير يذكر وذلك لليوم الثالث على التوالي ليستمر الإجمالي عند 757.85 طن متري ،والذي يعد أدنى مستوي منذ 7 تشرين الثاني/نوفمبر 2018.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


يونس ياسين

المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.