• الحساب الشخصي
الذهب يواصل الارتفاع لأعلى مستوى فى أسبوعين استنادا على تراجع الدولار الأمريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 أسعار الذهب شهدت ارتفاعا  بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء لتوسع مكاسبها لليوم الثاني على التوالي ، مسجلة أعلى مستوى فى أسبوعين ، لتعود بقوة للتداول  فوق  المستوى 1,300$ للأونصة ،استنادا على تراجع الدولار الأمريكي مقابل عدد من العملات ، وبدعم تحسن الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن.

  أسعار الذهب ارتفعت  لأكثر من 0.5% حتى الساعة 13:31 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوى 1,307.97$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,301.36$،وسجلت أعلى مستوى 1,309.11$ الأعلى منذ الأول من آذار/مارس الجاري ، وأدنى مستوى 1,300.63$.

من حسب القراءة الفنية يحافظ سعر الذهب على ثباته فوق أرضية الدعم66 1302. ، مما يبقي على سيناريو الاتجاه الصاعد فعالاً بقية اليوم، والذي يستهدف مستويات 1321.00 ثم 1346.73 كمحطات رئيسية تالية، مع الأخذ بعين الاعتبار أن كسر 1302.60 والثبات دونه سيعيد تفعيل السيناريو التصحيحي الهابط من جديد.

ونطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1295.00 والمقاومة 1330.00

وسبق ان   حققت أسعار الذهب يوم الثلاثاء ارتفاعا بنسبة 0.6% ، فى ثاني مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة ، بدعم تراجع الدولار الأمريكي.

و من جهة اخرى تراجع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بنسبة 0.15% ، ليواصل خسائره لليوم الرابع على التوالي ، عاكسا استمرار هبوط مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية ، وهو ما يصب فى صالح ارتفاع أسعار الذهب.

و يأتي استمرار هبوط مستويات الدولار بعد انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات لأدنى مستوى فى شهرين ، بعد بيانات أظهرت تباطؤ أسعار المستهلكين الأساسية فى الولايات المتحدة على نحو غير متوقع ، الأمر الذي قلص من احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية لمرة واحدة على الأقل خلال هذا العام.

 أسعار الذهب حصل على الدعم أيضا من تحسن مستويات الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن ، وسط مخاوف بشأن تفاقم الأوضاع السياسية فى المملكة المتحدة عقب تصويت البرلمان البريطاني برفض اتفاق رئيسة الحكومة "تيريزا ماي" لانفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي.

و حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب زادت بالأمس بمقدار 2.93 طن متري ، فى ثاني زيادة يومية على التوالي ، ليرتفع الإجمالي إلى 772.46 طن متري ،والذي يعد أعلى مستوي منذ الأول من آذار/مارس الجاري

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.