• الحساب الشخصي
الذهب يواصل تحقيق المكاسب

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 أسعار الذهب يواصل تحقيق المكاسب  بالسوق الأوروبية يوم الخميس لتواصل صعودها لليوم الثاني على التوالي ، مقتربة من ملامسة أعلى مستوى فى أسبوعين المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، يأتي هذا الارتفاع استنادا على تراجع الدولار الأمريكي مقابل عدد  من العملات.

ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.2% حتى الساعة 15:23توقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,227.67$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,225.85$،وسجلت أعلى مستوي 1,229.136$ ، وأدنى مستوي 1,224.85$.

وكانت قد أنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس مرتفعة بنسبة 0.3% ، فى سادس مكسب خلال السبعة أيام الأخيرة ، وسجلت أعلى مستوى فى أسبوعين عند 1,230.06$ للأونصة ، بدعم تراجع الدولار الأمريكي.

ر سعر الذهب يظهر في  تداولات ضيقة النطاق منذ الصباح، ويحاول الزحف تدريجياً نحو هدفنا الإيجابي المنتظر عند 1238.30، يدعمه التحرك فوق المتوسط المتحرك 50، وطالما أن السعر فوق 1208.40، فإن سيناريو الاتجاه الصاعد سيبقى فعالاً خلال الجلسات القادمة، مع التذكير بأن تجاوز المستوى المستهدف سيمد مكاسب الذهب لتصل إلى 1262.51

 ويعتبر نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1215.00 والمقاومة 1240.00

و من جهة تراجع مؤشر الدولار يوم الخميس بنسبة 0.4% ، مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي ، عاكسا استمرار نزول العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، الأمر الذي يصب فى صالح ارتفاع أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

و يأتي نزول العملة الأمريكية بالفترة الأخيرة بفعل تزايد الشكوك تجاه تنفيذ دورة رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال 2019 فى ظل المخاطر التي تحيط بمسار نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم ،والتي قد تجبر الاحتياطي الاتحادي على أبطأ تشديد السياسة النقدية.

و يقاس حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب زادت بالأمس بمقدار 2.06 طن متري إلى إجمالي 762.92 طن متري ،والذي يعد أعلى مستوى منذ 24 آب/أغسطس الماضي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.