• الحساب الشخصي
الذهب يواصل النمو استنادا على تراجع الدولار الأمريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

يشهد  أسعار الذهب ارتفاعا اليوم الأربعاء ليستأنف مكاسبه التي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات تصحيح من أعلى مستوى فى أربعة أسابيع ، يأتي هذا الارتفاع استنادا على تراجع الدولار مقابل  عدد  من العملات ، بالإضافة إلى الطلب الاستثماري المرتفع خلال الفترة الحالية على أصول الملاذات الآمنة.

هذا و ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 0.1% حتى الساعة 13:29 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوى 1,316.66$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,315.81$،وسجلت أعلى مستوى 1,319.30$ ، وأدنى مستوى 1,312.89$.

و حسب القراءة الفنية لامس سعر الذهب دعم القناة اللحظية الصاعدة ويبدأ بالارتداد صعوداً من هناك، ويستمر مؤشر ستوكاستيك بتقديم الإشارات الإيجابية، بينما يحمل المتوسط المتحرك 50 السعر من الأسفل.

 لذلك فان الاوليوية للاتجاه الصاعد ، والهدف القادم التالي 1346.73، في حين يمثل الثبات فوق 1302.60 شرط أساسي لتحقيق الأهداف المنتظرة.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1305.10 والمقاومة 1335.10

و سبق ان فقدت أسعار الذهب يوم الثلاثاء نسبة 0.45% ، فى أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ،بعدما سجلت فى اليوم السابق أعلى مستوى فى أربعة أسابيع عند 1,324.52$ للأونصة.

و من جهة  اخرى تراجع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بنسبة 0.1% ، ضمن عمليات تصحيح من أعلى مستوى فى أسبوعين عند 96.45 نقطة ، عاكسا تراجع مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات ، الأمر الذي يصب فى صالح ارتفاع الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

و مع ازدياد مخاوف    حول مستقبل الديون الأمريكية وتصاعد القلق إزاء ركود الاقتصاد العالمي، يركز المستثمرين خلال تلك الفترة على شراء الأصول الاستثمارية الآمنة ، خاصة المعادن النفيسة الذهب والفضة والعملات ذات العائد المنخفض.

وحيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب زادت بالأمس بمقدار 3.23 طن متري، ليرتفع الإجمالي إلى 784.26 طن متري ،والذي يعد أعلى مستوي منذ 25 شباط/فبراير الماضي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.