• الحساب الشخصي
الذهب يواصل تحقيق المكاسب

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 تمكنت  أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الجمعة من تحقيق مستوى قياسي جديد ، لتستأنف مكاسبها التي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات التقاط الأنفاس و جني الارباح  ، يدعم هذا الارتفاع هبوط مستويات الدولار الأمريكي مقابل عدد من العملات العالمية ،والمعدن الثمين بصدد تحقيق أفضل أداء شهري منذ عام 2011 ، فى ظل تسارع عمليات شراءه كملاذ آمن.

 ارتفعت أسعار معدن الذهب بحوالي 1.4% إلى 1,982.83$ أعلى مستوى فى التاريخ ،من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,955.77$ ، وسجلت أدنى مستوى عند 1,955.07$.

 و من جهة اخرى انخفض مؤشر الدولار يوم الجمعة بنسبة 0.2% ،ليعمق خسائره لليوم الثالث على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى أكثر من عامين عند 92.55 نقطة ، عاكسا استمرار هبوط مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية ، الأمر الذي يصب فى صالح ارتفاع أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

كما يأتي هذا الهبوط فى مستويات الدولار ، بعدما أثار رئيس الولايات المتحدة "دونالد ترامب" فكرة تأجيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر لها أن تجري فى مطلع تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

 وعلى حسب  تعاملات شهر تموز/يوليو ،فأسعار الذهب مرتفعة حتى الآن قرابة 11% ، و ف يطريقة  لتحقيق رابع مكسب شهري على التوالي ،وأفضل أداء شهري منذ آب/أغسطس 2011 ،بفضل تسارع عمليات شراء المعدن كملاذ آمن.

  و بسبب ارتفاع المخاطر بمعظم الأسواق العالمية ، خاصة تصاعد التوترات السياسية بين الولايات المتحدة والصين ، بالإضافة إلى توقعات التضخم بسبب التحفيز المالي والنقدي الضخم فى معظم أنحاء العالم لمواجهة الأضرار الناجمة عن فيروس كورونا


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.