• الحساب الشخصي
الذهب يواصل تحقيق المكاسب الايجابية

تحليلات الأسواق المالية والسلع

نمو  أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء لتستأنف مكاسبها التي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح ، لتقترب مجددا من ملامسة أعلى مستوى فى خمسة أشهر ، بدعم تراجع الدولار الأمريكي مرة أخرى مقابل سلة من العملات العالمية.

ارتفعت أسعار الذهب حتى الساعة 14:41 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,245.82$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,244.56$،وسجلت أعلى مستوي 1,249.51$ ، وأدنى مستوي 1,243.61$.

شهدت تحركات سعر الذهب مزيد من الميل الصاعد ليقترب من حاجز 1250.00، تحفّزه إيجابية مؤشر ستوكاستيك، بانتظار مزيد من الارتفاع بقية اليوم الذي يدعمه المتوسط المتحرك 50، بانتظار اختبار مستوى 1262.51 بشكل رئيسي، مع التذكير بأهمية الثبات فوق 1238.30 لاستمرار الارتفاع المتوقع

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1238.00 والمقاومة 1262.50

كما سبق ان فقدت أسعار الذهب يوم الاثنين نسبة 0.3% ،بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجلت فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى خمسة أشهر عند 1,250.90$ للأونصة.

و الجذير بالذكر أسعار الذهب حققت  ارتفاعا بنسبة 2.1% على مدار تعاملات الأسبوع الماضي ، بأكبر مكسب أسبوعي منذ منتصف آذار/مارس 2018 ، مع تسارع عمليات شراء المعدن كملاذ آمن ، بالإضافة إلى صعود معظم المعادن المقومة بالدولار الأمريكي.

و من جهة اخرى تراجع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بنسبة 0.3% ، ليستأنف خسائره التي توقفت مؤقتا بالأمس ، عاكسا تراجع مستويات العملة الأمريكية مجددا مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، وهو ما يدعم حاليا ارتفاع أسعار الذهب.

العملة الأمريكية تحت الضغط  فى الوقت الحالي انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات قرب أدنى مستوى فى ثلاثة أشهر ، بعد تعليقات حذرة من بعض أعضاء الاحتياطي الاتحادي ، وبعد بيانات ضعيفة عن سوق العمل فى الولايات المتحدة.

و حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب زادت بالأمس بمقدار 0.59 طن متري ، فى ثاني زيادة يومية على التوالي، ليرتفع الإجمالي إلي 760.32 طن متري ،والذي يعد أعلى مستوى للحيازات منذ 26 تشرين الثاني/نوفمبر ال

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.