• الحساب الشخصي
الذهب يتماسك فوق ١٣٠٠ دولار ويقاوم ارتفاع الدولار الامريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

أسعار الذهب يشهد ارتفاعا  بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء لتتماسك بالتداول أعلى الحاجز النفسي عند 1,300$ للأونصة ، فى مقاومة الصعود المستمر فى مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

هذا و ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.5حوالي % حتى الساعة 13:03 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوى 1,313.35$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,307.72$،وسجلت أعلى مستوى1,313.86$ ، وأدنى مستوى 1,306.53$.

و حسب اتحليل الفني  .يجري سعر الذهب اختباراً لمقاومة القناة اللحظية الهابطة، يرافقه وصول مؤشر ستوكاستيك إلى مشارف مناطق التشبع في الشراء، وبما أن السعر دون 1316.65، فإن توقعاتنا للاتجاه الهابط ستبقى فعالة لهذا اليوم، بانتظار استئناف الانخفاض الذي يستهدف مستويات 1299.00 ثم 1286.70 بشكل رئيسي.

و مجال التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1286.00 والمقاومة 1320.00

و كان قد فقدت أسعار الذهب يوم الاثنين نسبة 0.5% ، فى أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، تحت ضغط صعود الدولار الأمريكي ،ولنفس السبب انخفضت أسعار المعدن الأصفر نسبة 0.3 % ، على مدار تعاملات الأسبوع الماضي ،لتسجل أول خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة.

و من اهم العوامبز الذي يدعم أسعار الذهب فى الوقت الحالي ، نشاط الطلب الاستثماري على المعدن النفيس كأصل من الأصول الآمنة ، فى ظل مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي خلال هذا العام ،وحالة عدم اليقين تجاه إمكانية توصل الولايات المتحدة والصين لاتفاق تجاري شامل.

هذا و تراجعه  مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بهامشيا ، مواصلا صعوده لليوم التاسع على التوالي ، ضمن أطول سلسلة مكاسب يومية منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2016 ، مسجلا أعلى مستوى فى شهرين عند 96.98 نقطة ، عاكسا استمرار الصعود القوي للعملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

و حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر ليستمر الإجمالي عند 802.12 طن متري ،والذي يعد أدنى مستوى منذ 10 كانون الثاني/يناير الماضي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.