• الحساب الشخصي
الذهب يقاوم قوة الدولار الأمريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  أسعار الذهب  يشهد ارتفعا يوم الجمعة    لتواصل مكاسبها لليوم الثاني على التوالي ، بعد فشل التغلب  على حاجز 1,300$ للأونصة ، والذي يدعم الأسعار حاليا فى مواجهة قوة أداء الدولار الأمريكي ، و زيادة  الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن.

  أسعار    الذهب ارتفعت  بحوالي 0.2% حتى الساعة 12:55 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,317.30$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,312.67$،وسجلت أعلى مستوى 1,319.32$ ، وأدنى مستوى 1,311.54$.

و حسب القراءه الفنية يستمر سعر الذهب بالتذبذب قرب مستوى 1316.65  ، بينما يتحرك مؤشر ستوكاستيك داخل مناطق التشبع في الشراء، بانتظار تحفيز السعر على استئناف الاتجاه الهابط، ويحتاج السعر لتجاوز المتوسط المتحرك 50 لتأكيد التوجه نحو هدفنا الرئيسي المنتظر عند 1286.70.

و نطاق التداول المقترحة   لهذا اليوم ما بين الدعم 1286.00 والمقاومة 1325.0

و سبق ان حقق المعدن الأصفر بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.5% ، فى ثاني مكسب خلال ثلاثة أيام ، مع تمسك الأسعار بالتداول أعلى 1,300$ للأونصة ، وبدعم توقف صعود الدولار الأمريكي.

و يواصل  المعدن الأصفر مكاسبه لليوم الثاني على التوالي ، انطلاقا من الحاجز النفسي عند 1,300$ ، والذي يدعم الأسعار حاليا فى مواجهة الضغوط السلبية المتزايدة ، خاصة قوة أداء الدولار الأمريكي ، وتباطؤ الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن.

و الجدير بالذكر ياتي هذا الارتفاع بالتزامن مع ارتفاع مؤشر الدولار يوم الجمعة بأكثر من 0.1% ،الذي يواصل  مكاسبه التي توقفت بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، ليحاول من جديد بلوغ أعلى مستوى فى شهرين عند 97.10 نقطة المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، عاكسا تمسك العملة الأمريكية بالأداء القوي أمام سلة من العملات ، وهو ما يضغط بالسلب على أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

و يأتي  هذا الأداء القوي للعملة الأمريكية بالفترة الأخيرة تركيز المستثمرين على شراء الدولار كأفضل استثمار حاليا فى سوق صرف العملات الأجنبية ، وبدعم ارتفاع شهية المخاطرة فى الأسواق خاصة مع اقتراب الولايات المتحدة والصين من الإعلان عن اتفاق تجاري شامل.

و مجمل حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر ليستمر الإجمالي عند 796.85 طن متري ،والذي يعد أدنى مستوى منذ 8 كانون الثاني/يناير الماضي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.