• الحساب الشخصي
ارتفاع اسعار الذهب مع استمرار تراجع الدولار الأمريكي.

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 شهدت  أسعار الذهب ارتفاعا  بالسوق الأوروبية يوم الجمعة لتواصل مكاسبها لليوم الرابع على التوالي ، على وشك تحقيق أول مكسب أسبوعي خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، استنادا على تراجع الدولار الأمريكي مقابل عدد  من العملات العالمية.

حيث ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 0.2% حتى الساعة 10:05 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,216.01$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,214.67$،وسجلت أعلى مستوي 1,216.78$ ، وأدنى مستوي 1,213.13$.

 وسبق ان أنهي الذهب تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.2% ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، مع استمرار عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى خمسة أسابيع 1,196.29$ للأونصة.

و كان ق أغلق سعر الذهب تداولات يوم أمس فوق مستوى 1212.00، مما يشكّل عامل إيجابي نتوقع أن يدفع السعر للارتفاع خلال الجلسات القادمة، مستهدفاً زيارة مستوى 1238.30 بشكل رئيسي.

لذا، سيكون الميل الصاعد مرجحاً على المدى اللحظي بدعم من التحرك فوق المتوسط المتحرك 50، مع الإشارة إلى أن كسر مستويات 1212.00 ثم 1208.40 سيوقف الارتفاع المتوقع ويضغط على السعر لاستئناف الاتجاه الرئيسي الهابط من جديد.

مستويات التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1200.00 والمقاومة 1230.00

و و الجذير بالدكر انه على مدار الأسبوع الحالي ،حققت أسعار الذهب حتى الآن ارتفاعا بأكثر من 0.5% ، على وشك تحقيق أول مكسب أسبوعي خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، استنادا على تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات.

و من جهة  اخرى تراجع مؤشر الدولار يوم الجمعة بحوالي 0.2% ، مقتربا من أدنى مستوى فى أسبوع ، عاكسا تراجع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، الأمر الذي يصب فى صالح ارتفاع أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

هذا  سجلة  العملة الأمريكية أول خسارة أسبوعية خلال الخمسة أسابيع الأخيرة ، مع تركيز المستثمرين على عمليات جني الأرباح ، بعدما سجل مؤشر الدولار أعلى مستوى فى 17 شهرا عند 97.51 نقطة فى وقت سابق من تعاملات الأسبوع

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر وذلك لليوم الثاني على التوالي ليظل الإجمالي عند 761.16 طن متري.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.