• الحساب الشخصي
الجنيه الإسترليني ينتعش بعد البيانات نمو الاقتصاد البريطاني

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

 انتعاش الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل  عدد  من العملات العالمية  بعد الاعلان عن الاحداث الاقتصادية من المملكة المتحدة  ليرتفع  مقابل الدولار الأمريكي ، مع استمرار عمليات شراء  الجينية  مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوي ، هذا ويترقب المستثمرين فى

ارتفعه الجنيه مقابل الدولار بأكثر من 0.2% حتى الساعة 13:20 جرينتش،ليتداول عند 1.3035$،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.2923$،وسجل الأعلى عند 1.2932$ ،والأدنى عند 1.2896$.

هذا وقد أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الجمعة منخفضا بنسبة 0.1% مقابل الدولار الأمريكي ، فى أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، ضمن عمليات تصحيح من أعلى مستوى فى أسبوع 1.3028$ ، بالإضافة إلى صعود العملة الأمريكية مقابل معظم العملات.

 تراجع مؤشر الدولار يوم الاثنين ،  هذا بعد الشهد في بداية الجلسة  صعوده لليوم الثاني على التوالي ، عاكسا استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، وذلك بعد بيانات قوية عن سوق العمل فى الولايات المتحدة.

 والجذير بالذكر انه أظهرت البيانات إضافة الاقتصاد الأمريكي وظائف أفضل من التوقعات خلال آب/أغسطس ، وارتفاع فاق التقديرات لمتوسط دخل الفرد بالساعة ،أكدت تلك البيانات على متانة سوق العمل فى البلاد ، وعززت من احتمالات رفع أسعار الفائدة مرتين إضافيتين خلال هذا العام.

و من جهه اخرى صدر عن مكتب الإحصائي الوطني الساعة 08:30 بتوقيت جرينتش القراءة الشهرية للناتج المحلي الإجمالي فى بريطانيا ، لتسجل نمو بمعدل 0.3% فى تموز/يوليو ، أفضل من توقعات الخبراء نمو بمعدل 0.2% ، وسجل الاقتصاد البريطاني نمو بمعدل 0.1% فى حزيران/يونيو، هذا البيان إيجابي للجنيه الإسترليني.

و ايضا صدر عن الاقتصاد البريطاني الساعة 08:30 بتوقيت جرينتش الميزان التجاري لشهر تموز/يوليو مسجلاً عجز بمقدار 10.0 مليار إسترليني ، أفضل من توقعات الخبراء عجز بمقدار 11.7 مليار ، و الشهر السابق سجل الميزان عجز بمقدار 10.7 مليار بعد التعديل من 11.4 مليار ، بما يعنى تقلص العجز بمقدار 0.7 مليار إسترليني ، هذا البيان إيجابي للجنيه الإسترليني.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 

 

 

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.