• الحساب الشخصي
الجنيه الإسترليني يحاول التعافي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

الجنيه الإسترليني يرتفع بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل عدد من العملات العالمية ، محاولا التعافي مقابل الدولار الأمريكي بعد يومين من الخسائر ، تأتي تلك المحاولات بدعم موافقة البرلمان البريطاني على خطة تيريزا ماي لتعديل اتفاق انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي فيما يعرف عالميا باسم "بريكست".

حيث ان ارتفع الجنيه مقابل الدولار بأكثر من 0.1% حتى الساعة 11:55 جرينتش،ليتداول عند 1.3090$،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3064$،وسجل الأعلى عند 1.3098$ ، والأدنى عند 1.3061$.

و حسب التحليل الفني ظهر زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بعض الميل الصاعد ليقترب من اختبار مستوى 1.3126، بينما يقدّم مؤشر ستوكاستيك إشارات سلبية واضحة تدعم فرص الانخفاض واختبار مستوى 1.2962 خلال الجلسات القادمة، ليبقى الاتجاه الهابط مرجحاً لهذا اليوم بشرط الثبات دون 1.3126، مع التذكير بأن اختراق هذا المستوى سيدفع السعر للارتفاع من جديد.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1.2980 والمقاومة 1.3170

و الجدير بالذكر ان  الجنيه  فقد يوم الثلاثاء نسبة 0.7% مقابل الدولار ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر عند 1.3217% ،وفى ظل حالة عدم اليقين تجاه إتمام صفقة بريكست.

و من الامور الايجابيه للباوند وافق مجلس العموم البريطاني على إعادة التفاوض حيال الترتيبات الخاصة بالحدود الايرلندية بعد انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي ،وصوت المجلس أيضا لصالح قرار بمنع الانفصال بدون اتفاق!!

وذكرت  رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي" إنها تعتزم التوصل إلى تعديلات ملزمة من الناحية القانونية لاتفاق "بريكست" ،والذي تم التوصل إليه سابقا فى تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ، ورفضه البرلمان فى وقت سابق من هذا الشهر

و في  دعم سياسي ملحوظ وافق زعيم حزب العمال المعارض "جيرمي كوربين" على دعوة ماي للانضمام للمحادثات التي تجريها مع المفوضية الأوروبية لتعديل اتفاق بريكست ،و كان جيرمي يرفض ذلك الأمر مسبقا.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.