• الحساب الشخصي
الجنيه الإسترليني في تصحيح المسار بعد الخسائر الاسبوعية

تحليلات الأسواق المالية والسلع

تصحيح المسار الجنيه الإسترليني ببطئء  بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل  عدد  من العملات العالمية ، ليواصل خسائره لليوم الرابع على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، على وشك تسجيل ثاني خسارة أسبوعية على التوالي مقابل العملة الأمريكية ، بفعل تراجع احتمالات رفع أسعار الفائدة البريطانية الشهر المقبل ، فى المقابل زادت احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية مرتين أخريين خلال هذا العام ، خاصة بعد تصريحات جيروم باول رئيس الاحتياطي الاتحادي.

ارتفاع  الجنيه مقابل الدولار بأقل من 0.1% حتى الساعة 11:21 جرينتش،ليتداول عند 1.3042$،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3013$،وسجل الأعلى عند 451.30$ ،والأدنى عند 1.2994$.

أنهي الجنيه تعاملات الأمس الخميس  19-07-2018  منخفضا بنسبة 0.4% مقابل الدولار الأمريكي ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى عشرة أشهر عند 1.2957$ ، بعد بيانات ضعيفة عن مبيعات التجزئة البريطانية ، بالإضافة إلى استمرار صعود العملة الأمريكية مقابل معظم العملات العالمية.

وعلى مدار الأسبوع الحالي انخفض الجنيه حتى الآن بنسبة 1.6% مقابل الدولار الأمريكي ، على وشك تسجيل ثاني خسارة أسبوعية على التوالي ، مع تجدد المخاوف بشأن تعمق اختلاف مسار السياسة النقدية فى بريطانيا والولايات المتحدة.

تراجعت احتمالات قيام المركزي البريطاني برفع أسعار الفائدة خلال اجتماع آب/أغسطس المقبل ، خاصة بعد صدور هذا الأسبوع عدد من البيانات الاقتصادية الضعيفة فى المملكة المتحدة ، خاصة بيانات التضخم خلال حزيران/يونيو ،والتي جاءت دون توقعات الخبراء ،وكذلك بيانات مبيعات التجزئة ، والتي تؤشر باستمرار تباطؤ نمو الاقتصاد الملكي خلال الربع الثاني من هذا العام.

و من جهة اخرى  عززت تصريحات جيروم باول أمام الكونغرس الأمريكي ، خلال شهادته النصف سنوية عن الاقتصاد والسياسة النقدية ، من احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي بتسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية ،ورفع أسعار الفائدة مرتين أخريين خلال هذا العام.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.