• الحساب الشخصي
الباوند يستأنف مكاسبه قبيل تصويت جديد على بريكست

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 ارتفع الباوند بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل عدد من العملات العالمية ، ليستأنف مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي ، وذلك قبل  إجراء تصويت جديد فى البرلمان البريطاني حول "بريكست" ،وتصويت اليوم حول انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي دون اتفاق ، وذلك بعدما صوت البرلمان بالأمس بالرافض على اتفاق "بريكست" للمرة الثانية ، وهناك حدثا أخر هام جدا فى المملكة المتحدة وهو صدور الموازنة العامة للبلاد خلال 2019.

ارتفع الجنيه مقابل الدولار   حتى الساعة 12:22 جرينتش،ليتداول عند 1.3161$،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3075$،وسجل الأعلى عند 1.3149$ ، والأدنى عند 1.3062$.

و سبق ان فقد الجنيه الإسترليني يوم الثلاثاء نسبة 0.9% مقابل الدولار ، بعدما حقق فى اليوم السابق ارتفاعا بنسبة 1.35% بأكبر مكسب يومي منذ الأول من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وجاءت  تراجع الجنيه بعدما صوت البرلمان البريطاني بالرفض على اتفاق "بريكست" المحدث للمرة الثانية ، الأمر عمق الأزمة السياسية فى البلاد قبل أيام من موعد الانفصال المقرر فى 29 آذار/مارس الجاري.

و كان قد صوت ما يقرب من 391 عضوا فى البرلمان برفض اتفاقية رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي" للانفصال عن الاتحاد الأوروبي "بريكست" مقابل موافقة 242 عضوا.

يصوت النواب  البريطانيين فى وقت لاحق يوم الأربعاء حول ما إذا كان ينبغي للمملكة المتحدة أن تنفصل عن الاتحاد الأوروبي دون اتفاق ، وفى حال رفض البرلمان هذا الاقتراح سوف يتم إجراء تصويت أخر يوم الخميس حول تأجيل موعد الانفصال المحدد له سابقا فى 29آذار/مارس الجاري.

هذا وتشير معظم التوقعات إلى رفض البرلمان خطة انفصال البلاد دون اتفاق مع الاتحاد الأوروبي ، ويبدو أن تاريخ الانفصال فى 29 آذار/مارس الذي يتم تأجيله لاحقا هو الاحتمال الأقرب حاليا.

وما عدا  تصويت البرلمان البريطاني على "بريكست" يترقب المستثمرين عن كثب حدثا أخر هام جدا فى المملكة المتحدة ألا وهو صدور الموازنة العامة الجديدة فى البلاد خلال 2019.

و التي تتضمن الموازنة مستويات الإنفاق الحكومي ،ومستويات الدخل والاقتراض المتوقعة ، بالإضافة إلى تحديد الأهداف المالية فى البلاد والاستثمارات المخططة.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.