• الحساب الشخصي
الجنيه الإسترليني يرتفع بعد اتفاق مبدئي بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 الجنيه الإسترليني ارتفعة  بقوة في  تعاملات السوق الأوروبية يوم الخميس مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، ليوسع مكاسبه لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أعلى مستوى فى أسبوع ، مع تسارع عمليات شراء العملة الملكية بعد الاتفاق المبدئي بين الحكومة البريطانية والاتحاد الأوروبي حول الخدمات المالية بعد انفصال المملكة المتحدة النهائي عن الاتحاد الأوروبي فى آذار/مارس القادم ، يأتي هذا  بعد اصدار عددا  حافلا من البيانات والتقارير والقرارات والتصريحات الهامة من بريطانيا ، التي اثرت  كثيرا على  سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل معظم العملات العالمية.

و ارتفهة  الجنيه مقابل الدولار بأكثر من 1.6% حتى الساعة 13:45 جرينتش،ليتداول عند 1.2922$،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.2769$،وسجل الأعلى عند 1.2923$ الأعلى فى أسبوع ، والأدنى عند 1.2764$.

و كان قد أنهي الجنيه تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.5% مقابل الدولار ، فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى 11 أسبوعا عند 1.2695$ المسجل فى اليوم السابق

ووسبق ان انخفض  الجنيه يوم الثلاثاء لأدنى مستوى فى 11 أسبوعا مقابل الدولار ، بعدما قالت وكالة التصنيف الائتماني ستاندرد أند بورز إنه من المرجح أن يؤدي انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي إلى ركود الاقتصاد الملكي..

وتعاذ تلك الخسارة الشهرية  لشهر اكتوبر  بسبب تصاعد القلق بشأن إمكانية انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي دون إتمام اتفاق ينظم العلاقات المستقبلية بين الطرفين ، بالإضافة إلى توالي البيانات السلبية عن الاقتصاد الملكي ، الأمر الذي قلص من احتمالات رفع أسعار الفائدة البريطانية مجددا خلال هذا العام.

كذلك ذكرت صحيفة التايمز يوم الخميس إن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أبرمت اتفاق مبدئيا مع الاتحاد الأوروبي يمنح شركات الخدمات المالية البريطانية دخولا مستمرا إلى الأسواق الأوروبية بعد انفصال بريطانيا النهائي عن الاتحاد الأوروبي فى آذار/مارس 2019.

وقالت الصحيفة البريطانية نقلا عن مصادر بالحكومة إن المفاوضين من الطرفين توصلوا إلى اتفاق مبدئي على كل جوانب الشراكة المستقبلية فى الخدمات المالية وكذلك تبادل البيانات.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.