• الحساب الشخصي
الجينة الاسترليني يتراجع بفعل عمليات التصحيح

تحليلات الأسواق المالية والسلع

   الجنيه الإسترليني يتراجع  هامشيا بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل عدد  من العملات العالمية ، لينزل من أعلى مستوى فى أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي والمسجل فى وقت سابق من تعاملات السوق الأسيوية ، يأتي هذا بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما حقق الجنيه بالأمس أكبر مكسب يومي فى أكثر من حوالي ثلاثة أشهر ، بدعم آمال تحقيق تقدما فى "بريكست".

 الجنيه مقابل الدولار  يتراجع بنسبة 0.19% حتى الساعة 08:15 جرينتش،ليتداول عند 1.3031$،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3061$،وسجل الأعلى عند 1.3077$ الأعلى فى أسبوعين ، والأدنى عند 1.3032$.

و سبق ان اندفع  زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار صعوداً بشكل قوي يوم أمس ليخترق مستوى 1.2963  ويستقر فوقه، مما يفعّل سيناريو الاتجاه الصاعد على المدى اللحظي، بانتظار مزيد من الارتفاع الذي يستهدف مستوى 1.3225 بشكل رئيسي.

لذلك ، نحن بانتظار مزيد من الارتفاع خلال الجلسات القادمة بشرط أن يحافظ السعر على ثباته فوق مستوى 1.2964.

كما ان نطاق التداول المفروضة  لهذا اليوم ما بين الدعم 1.3003 والمقاومة 1.3152

و كان قد حقق الجنيه يوم الثلاثاء ارتفاعا بنسبة 1.1% مقابل الدولار ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، وبأكبر مكسب يومي منذ الأول من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

و الجدير بالذكر ان   تلك المكاسب القوية تحققت  وسط آمال بأن تحرز رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي" تقدما فى السعي إلى إجراء تغييرات فى اتفاق انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي.

و من جهة اخرى يتداول مؤشر الدولار يوم الأربعاء عند أدنى مستوى فى أسبوعين ، عاكسا ضعف أداء العملة الأمريكية حاليا مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ،وانخفض المؤشر بالأمس لرابع يوم على التوالي ، بعد انخفاض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات لأدنى مستوى فى 11 يوما.

كذلك تراجعه عائد السندات قبيل صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي ، والذي يصدر فى وقت لاحق اليوم ، ومن المتوقع أن يتضمن أشارات أكثر وضوحا حيال تشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.