• الحساب الشخصي
لجنيه الإسترليني يعود لاختبار الدعم

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  الجنيه الإسترليني يشهد  تراجعا نسبيا   بالسوق الأوروبية يوم الخميس  مقابل الدولار الأمريكي ، مع استمرار الأداء الضعيف للعملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية بعد محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي ، يأتي هذا فى الوقت الذي وافق فيه زعماء أوروبا على تأجيل انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي "بريكست" إلى نهاية تشرين الأول /أكتوبر القادم.

  الجنيه مقابل الدولار عند  الساعة 11:43 جرينتش،ليتداول عند 1.3085$،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3079$،وسجل الأعلى عند 1.3108$ ، والأدنى عند 1.3078$.

يجري زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار اختباراً جديداً للمقاومة المحورية التي مع محاوله الارتفاع و الاستفرار  فوق المستوى  1.3100، والتي تمثّل خط الاتجاه الصاعد المكسور سابقاً كما يظهر بالصورة، مع ملاحظة أن المتوسط المتحرك 50 يلتقي مع هذا المستوى ليضيف مزيد من القوة إليه، بينما يظهر مؤشر ستوكاستيك إشارات تشبّع في الشراء.

هذا و وبالتالي، فإن هذه العوامل تشجعنا على الاحتفاظ بتوقعاتنا للاتجاه الهابط خلال الجلسات القادمة، بانتظار زيارة مستوى 1.2962 كمحطة رئيسية تالية، مع الأخذ بعين الاعتبار أن اختراق 1.3100 سيوقف الانخفاض المتوقع ويدفع السعر لاستهداف مستوى 1.3226 بشكل رئيسي.

و سبق ان حقق الجنيه بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.45% مقابل الدولار ، بعد هبوط العملة الأمريكية لأدنى مستوى فى أسبوعين مقابل سلة من العملات ، وبعد قرار الاتحاد الأوروبي تأجيل "بريكست".

و من جهة اخرى يتداول مؤشر الدولار يوم الخميس عند أدنى مستوى فى أسبوعين 96.44 نقطة ، عاكسا استمرار ضعف أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، وذلك بعد نشر الاحتياطي الاتحادي تفاصيل اجتماعه الأخير فى 19-20 آّذار/مارس

عزز المحضر من موقف سياسة الحمائم الأخيرة للمركزي الأمريكي، وزاد من احتمالات تعليق رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام.

و الجدير بالذكر ان  زعماء أوروبا و خلال القمة الطارئة فى بروكسيل يوم الأربعاء وافقوا  على تأجيل انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي "بريكست" حتى الحادي والثلاثين من تشرين الأول /أكتوبر القادم

و التي  تتجنب بريطانيا الخروج من التكتل الأوروبي دون اتفاق ،والخروج الفوضوي يعد أمر شاقا على الاقتصاد البريطاني الذي يعاني فى الأساس من التباطؤ..

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.