• الحساب الشخصي
الجنيه الإسترليني يسجل أعلى مستوى فى 8 أسابيع قبل بيانات التضخم البريطانية

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  الجنيه الإسترليني  حقق ارتفاعا  بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل  عدد  من العملات الرئيسية ، ليستأنف مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أعلى مستوى فى ثمانية أسابيع ، مع هبوط العملة الأمريكية مجددا مقابل معظم العملات العالمية ، بالإضافة إلى آمال حدوث اتفاق الانفصال النهائي بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات التضخم الشهرية فى بريطانيا ،والتي توفر أدلة حول احتمالات رفع أسعار الفائدة البريطانية فى المستقبل القريب.

 شهده الجنيه مقابل الدولار نموا  بنسبة 0.1% حتى الساعة 08:08 جرينتش،ليتداول عند 1.3155$،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3147$،وسجل الأعلى عند 1.3175$ الأعلى منذ 26 تموز/يوليو الماضي ، والأدنى عند 1.3136$.

 تراجهه الجنيه الإسترليني يوم الثلاثاء نسبة 0.1% مقابل الدولار الأمريكي ، فى ثاني خسارة خلال ثلاثة أيام ، مع تعافي مستويات العملة الأمريكية مقابل عدد  من العملات العالمية.

 و من جهة اخرى تراجع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بأكثر من 0.1% ، ليستأنف خسائره التي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى شهرين 93.87 نقطة ، عاكسا استئناف عمليات هبوط العملة الأمريكية مقابل عدد من العملات ، يأتي هذا وسط تقييم المستثمرين لتطورات النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

 و من الامور الداعمة للجنيه الإسترليني أيضا تصاعد آمال حدوث اتفاق الانفصال النهائي بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي ، خاصة بعد التصريحات الأخيرة لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ، وكبير مفاوضي أوروبا حول الانفصال الفرنسي ميشيل بارنييه.

قالت تيريزا ماي أن المملكة المتحدة البريطانية والاتحاد الأوروبي يقتربا من اتفاق الانفصال ، وقال بارنييه يوم الثلاثاء إن الاتحاد الأوروبي مستعد لمعالجة المخاوف البريطانية بشأن الحدود الأيرلندية فى مسعى واضح لإبرام صفقة الانفصال خلال الشهر المقبل.

حيث يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة من المملكة المتحدة البريطانية ، عن مستويات التضخم الرئيسية فى البلاد خلال آب/أغسطس ، والتي توفر أدلة قوية حول احتمالات رفع أسعار الفائدة البريطانية فى المستقبل القريب.

و يصدر بحلول الساعة 08:30 جرينتش مؤشر أسعار المستهلكين السنوي المتوقع ارتفاع بنسبة 2.4% خلال آب/أغسطس من ارتفاع بنسبة 2.5% فى تموز/يوليو ،وباستثناء أسعار الغذاء والوقود المتوقع ارتفاعا بنسبة 1.8% من ارتفاع بنسبة 1.9% بالقراءة السابقة.

وايضا يصدر مؤشر أسعار المنتجين السنوي للمدخلات المتوقع ارتفاعا بنسبة 0.4% خلال آب/أغسطس من ارتفاع بنسبة 0.5% فى تموز/يوليو ،وأسعار المنتجين للمخرجات المتوقع ارتفاع بنسبة 0.2% من ارتفاع بنسبة 0.0% بالقراءة السابقة.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.