• الحساب الشخصي
نمو الباوند مع انباء عن نجاح مفاوضات الانفصال

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت اسعار  الجنيه الإسترليني ارتفاعا ب السوق الأوروبية يوم الثلاثاء معظم العملات الرئيسية والثانوية ، ليوسع مكاسبه لليوم الثاني مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين ، مع تراجع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات قبيل انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي ، بالإضافة إلى تصاعد احتمالات إتمام انفصال سلس لبريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.

ارتفع الجنيه مقابل الدولار بأكثر من 0.3% حتى الساعة 13:25 جرينتش،ليتداول عند 1.3089$،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3039$،وسجل الأعلى عند 1.3085$ الأعلى منذ 22 تشرين الأول/أكتوبر الماضي ، والأدنى عند 1.3033$.

وكان قد أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.5% مقابل الدولار الأمريكي ، فى ثالث مكسب خلال أربعة أيام ، بعدما طغى تأثير آمال إتمام صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على بيانات سلبية من لندن ،أظهرت تباطؤ فاق التوقعات لقطاع الخدمات البريطاني خلال تشرين الأول/أكتوبر.

وفي الأسبوع الماضي حقق،ارتفاعا بنسبة 1.1% مقابل الدولار الأمريكي ، فى أول مكسب خلال ثلاثة أسابيع ، وبأكبر مكسب أسبوعي منذ آذار/مارس الماضي ، بعد أنباء إيجابية عن مفوضات انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي ، وبعدما لمح المركزي البريطاني عن رفع أسعار الفائدة فى المستقبل فى حال تحقق خروج سلس للبلاد من الاتحاد الأوروبي.

و من جهة اخرى تراجع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بنسبة 0.1% ، مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي ، عاكسا استمرار تراجع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، قبيل انطلاق انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي فى وقت لاحق اليوم.

هذا ومن المتوقع على نطاق واسع لهذه الانتخابات فوز الحزب الديمقراطي بأغلبية مقاعد مجلس النواب ، مع استمرار احتفاظ الحزب الجمهوري بأغلبية مجلس الشيوخ ، وهو ما يراه بعض الخبراء سلبيا على مسار الدولار الأمريكي على المدى المتوسط.

و من الاخبار الايجابية لباوند هو ان حول صفقة الانفصال ،أفاد تقرير صنداي تايمز بأن اتفاقية جمركية بريطانية ستدرج ضمن الاتفاق النهائي الذي يحكم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، الأمر الذي عزز أيضا احتمالات تحقيق انفصال سلس ومنظم للمملكة المتحدة.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.