تراجع الباوند للمرة الأولى خلال ٤ جلسات
Published on 08.01.2019 13:48

الجنيه الإسترليني يشهد  تراجعا  بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل عدد من العملات العالمية ، بصدد تكبد أول خسارة خلال أربعة أيام مقابل الدولار الأمريكي ، مع ارتداد مستويات العملة الأمريكية من مستويات منخفضة مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، بالتزامن مع مخاوف حيال احتمالات الانفصال الفوضوي ، خاصة مع اقتراب تصويت البرلمان البريطاني على الاتفاق الأخير مع الاتحاد الأوروبي.

حيث تراجع الجنيه مقابل الدولار بأكثر من 0.1% حتى الساعة 10:36 جرينتش،ليتداول عند 1.2759$،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.2774$،وسجل الأعلى عند 1.2796$ ، والأدنى عند 1.2746$.

حيث كان قد أنهت  الجنيه تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.4% مقابل الدولار ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، بفعل هبوط مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات.

وكان قد حققت العملة الملكية الأسبوع الماضي ارتفاعا بنسبة 0.25% مقابل العملة الأمريكية ، فى ثالث مكسب أسبوعي على التوالي.

و من جهة اخرى ارتفع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بأكثر من 0.2% ، فى طريقه لتحقيق أول مكسب خلال أربعة أيام ، ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوي فى حوالي ثلاثة أشهر عند 95.18 نقطة المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، عاكسا تحسن نسبي فى مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

و بغض النظر عن  تحسن مستويات العملة الأمريكية تواجه العملة الملكية "الجنيه الإسترليني" حاليا ضغوط سلبية تتمثل فى مخاوف انفصال المملكة المتحدة الفوضوي عن الاتحاد الأوروبي ، خاصة مع اقتراب تصويت البرلمان البريطاني على الاتفاق الأخير مع الاتحاد الأوروبي.

و الجذير بالذكر انه من المقرر أن تبدأ عملية التصويت فى الأسبوع الذي يبدأ فى 14 كانون الثاني/يناير الجاري ، فى حالة رفض البرلمان هذا الاتفاق فإن البلاد فى طريق الخروج الفوضوي لا محالة من الاتحاد الأوروبي ، وهو سوف يصعد التوترات السياسية فى البلاد حيال مستقبل تيريزا ماي رئيس الحكومة البريطانية ، ويعزز مؤشرات تضرر الاقتصاد المتوقع من هذا الانفصال.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


يونس ياسين

المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.