الجنيه الإسترليني يتراجع قبيل بيانات نمو الاقتصاد البريطاني
Published on 11.01.2019 12:15

تراجع  الجنيه الإسترليني مع افتتاح السوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل  عدد  من العملات العالمية ، ، وذلك مع تراجع مستويات العملة الأمريكية مرة أخرى مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات هامة من لندن عن نمو الاقتصاد البريطاني وعن مخرجات القطاعات الصناعية.

تراجع  الجنيه مقابل الدولار بحوالي 0.1% حتى الساعة 09:11 جرينتش،ليتداول عند 1.2720$،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.2744$،وسجل الأعلى عند 1.2767$ ، والأدنى عند 1.2741$.

و سبق ان فقد  الجنيه الإسترليني يوم الخميس نسبة 0.35% مقابل الدولار الأمريكي ، مع انتعاش مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات ،و حقق الجنيه فى اليوم السابق ارتفاعا بنسبة 0.6% وسجل أعلى مستوى فى أسبوع عند 1.2803$.

كما ييحد من مكاسب العملة الملكية "الجنيه الإسترليني" حاليا المخاوف حيال انفصال بريطانيا الفوضوي عن الاتحاد الأوروبي ،خاصة مع اقتراب تصويت البرلمان البريطاني "الأسبوع المقبل" على الاتفاق المبدئي للانفصال ،ووافق البرلمان أول أمس على منح الحكومة مهلة ثلاثة أيام لأعداد خطة بديلة فى حالة رفض البرلمان الموافقة على الاتفاق.

و  يترقب  المستثمرين فى وقت لاحق اليوم عديد البيانات الاقتصادية الهامة من لندن ، منها البيانات الخاصة بالنمو الاقتصادي بالقراءة الشهرية خلال تشرين الثاني/نوفمبر ، وتصدر بيانات أخرى عن مخرجات القطاعات الصناعية التي تمثل أكثر من 25% من قوة الاقتصاد.

وفي تمام الساعه  09:30 بتوقيت جرينتش تصدر عن طريق مكتب الإحصائي الوطني القراءة الشهرية للناتج المحلي الإجمالي فى البلاد ، وتشير التوقعات إلى تسجيل نمو بمعدل 0.1% فى تشرين الثاني /نوفمبر بنفس القراءة السابقة.

و ايجابيا يصدر أيضا الإنتاج التصنيعي لشهر تشرين الثاني/نوفمبر المتوقع نمو بمعدل 0.4% من انكماش بمعدل 0.9 % فى تشرين الأول/أكتوبر ،كما يصدر الإنتاج الصناعي لنفس الشهر المتوقع نمو بمعدل 0.3% من انكماش بمعدل 0.6%.

 أيضا بيانات الميزان التجاري البريطاني، التوقعات تشير إلى عجز بمقدار 11.4 مليار جنيه إسترليني فى تشرين الثاني/نوفمبر ،من عجز بمقدار 11.9 مليار جنيه إسترليني تشرين الأول/أكتوبر.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


يونس ياسين

المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.