• الحساب الشخصي
الباوند يوسع مكاسبه بعد احتمالات تأجيل "بريكست"

تحليلات الأسواق المالية والسلع

يشهد الجنيه الإسترليني  ارتفاعا اليوم  الأربعاء مقابل عدد  من العملات العالمية ، ليحافظ على مكاسبه القوية مقابل الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى فى خمسة أشهر تقريبا ، استنادا على احتمالات تأجيل انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي "بريكست" لعدة أشهر ، الأمر الذي قد يجنب البلاد احتمالات الخروج الفوضوي.

ارتفع الجنيه مقابل الدولار بحوالي 0.9% حتى الساعة 11:10 جرينتش،ليتداول عند 1.3298$،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3250$،وسجل الأعلى عند 1.3261$ ، والأدنى عند 1.3233$.

و حسب التحليل الفني . زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار اختراق مستوى 1.3226 بعد إغلاق الشمعة اليومية فوقه، مما يدعم التوقعات باستمرار الاتجاه الصاعد خلال الفترة القادمة، والذي يتواجد هدفه التالي عند 1.3360.

كما ان المتوسط المتحرك 50 يواصل دعم السعر من الأسفل، مع الانتباه إلى أن كسر 1.3226 سيضع السعر تحت ضغط تصحيحي هابط تبدأ أهدافه باختبار 1.3090 وقد يمتد ليصل إلى 1.2962 قبل أي محاولة جديدة للارتفاع.

ونطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1.3170 والمقاومة 1.3360

و سبق ان حقق  الجنيه يوم امس الثلاثاء ارتفاعا بنسبة 1.2% مقابل الدولار الأمريكي ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، وبأكبر مكسب يومي منذ الأول من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ، مسجلا أعلى مستوى فى خمسة أشهر 1.3288$.

و اتت  تلك المكاسب القوية مع تزايد الآمال حيال تجنب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق ، بالإضافة إلى هبوط مستويات العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية بعد تعليقات "جيروم باول" أمام الكونغرس الأمريكي.

كما  طرحت الرئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي " يوم الثلاثاء على البرلمان فرصة التصويت على تأجيل انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي وهو ما يعرف عالميا باسم " بريكست" ، الأمر الذي يفتح الباب أمام احتمالات تجنب الانفصال بدون اتفاق عن الاتحاد الأوروبي.

و تاجيل  الموعد النهائي لانفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي ،والذي يحل فى 29 آذار/مارس المقبل ، يعزز من فرص حصول الحكومة البريطانية على بعض التنازلات من قادة أوروبا لتخفيف القيود التي جاءت فى اتفاق تشرين الثاني/نوفمبر ،ورفضه البرلماني البريطاني خلال كانون الثاني /يناير الماضي

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.